علاج الاسهال عند الطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

علاج الاسهال عند الطيور



الاسهال عند الطيور



بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

اليوم سنتحدث عن الإسهال الذي يصيب الطيور عامة والكناري و الحسون بشكل خاص لكثرة تربيتهما عند أغلبية المربين و الخبراء في عالم الطيور. هو أنواع وله أسماء مختلفة فلكل صنف وله إسمه الخاص و دوائه الخاص والأن سنبدأ على بركة الله هذا الموضوع و أتمنى أني أوفق في شرح الإسهال عند الطيور "أسبابه وعلاجه" فالإسهال يكون ناجم عن عديد الأمراض التي تصيب الطيور أو عن طريق الحمية الغذائية المتوفرة لهم أو الظروف المناخية المحيطة بهم، لهذا يجب على كل مربي الإنتباه جيدا في التربية و في كيفية تقديم الغذاء السليم و تقليل في تقديم الخضار.

فكل هذه العوامل ينجر منها مرض الإسهال، والطائر المصاب بالإسهال يكون خاملا و ومنتفخ الريش إضافة إلى إبتلال مخرجه ببرازه السائل. ومن عوامل الإسهال أيضا التوتر و الحماس المفرط، البرودة، الإفراط في تقديم البروتانيات، تغير النظام الغذائي، إرتفاع شديد في درجات الحرارة.

أنواع الإسهال الذي يصيب الطيور:


يختلف نوع الإسهال على حسب حالة الإصابة لكل طائر ويجب علينا أن نعلم أن لكل حالة من تلك الحالات أعراض و أسباب معينة و دواء معين.

الإسهال الأبيض:
كثرة شرب الماء مع فقدان الطائر لشهية الأكل ووجود إفرازات سائلة بيضاء لزجة حول فتحة شرج الطائر.

الإسهال الأخضر:
وجود سائل في اللون الأخضر حول فتحة الشرج و في قاع القفص مع الإفراط  في شرب الماء وحالة من التعنية الشديدة أثناء تبرز الطائر.

الإسهال الأحمر:
يكون لون البراز وردي أو أحمر مدمى مع نفش الريش وخمول عام إضافة إلى الهزال المنجر عنه قلة الأكل.

الإسهال الشفاف:
هو إسهال عديم اللون مثل الماء يكون حول البراز وهذا يدل على إصابة الطائر في جهازه التنفسي مما يجعل له صعوبة في التنفس مع إفراز مخاطي في الأنف.

طريقة علاج الطيور من الإسهال:

أولا: تنظيف قاع القفص يوميا أو وضع رمل في القاع كي يمتص البراز. ثانيا: إعطائه دواء تاميزول أو دواء باكتريم وهم أدوية بشرية في الأصل. ثالثا: نملئ نصف مشربية الطائر بالماء المعدني ونظيف عليه نصف ملعقة دواء تاميزول أو باكتريم مدة خمسة أيام متتالية مع تغير الماء يوميا.

ملاحظة: إن لم تجد هاذان الدواءان يوجد أدوية أخرى خاصة بالطيور و بالتحديد  الإسهال، ولمزيد من المعلومات أنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو الذي سأتركه لكم أسفل التدوينة، وأتمنى الشفاء لكل من لديه طائر مصيب بالإسهال.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019