طريقة فعالة جدا، أنصح بها --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

طريقة فعالة جدا، أنصح بها

طريقة فعالة جدا


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سأتحدث عن طريقة فعَّالة جدا وقد تساهم في عيش بقية الفراخ التي تفقس بعد أيام من حضن البيض المتواجد تحت الأنثى، هي طريقة سهلة و فهمها معقد قليلا لهذا أخي،أختي يجب أن تتابعا معي للآخر كي تفهما ما أقصد.

في البداية أود أن أنوه أن هذه الطريقة لا تقبل الخطأ بمعنى أنّ مسكنا للبيضة بدون معرفة يمكن أن تتعرض إلى السقوط أو إلى التكسير وهنا نكون قد فقدنا البيض الذي كنّا ننتظره بشغف فبعد البيض تأتي الفراخ، أصدقائي ومتابعي مدونة سوق عمر في هذه التدوينة سأعلِمكم طريقة إحترافية في عالم الطيور و خاصة الكناري و الحسون تتمثل في تغير البيض الأصلي بالبيض الصناعي و ربما تتعجّبون كيف يحصل هذا ؟؟

أولا: عند إحتضان الأنثى لبيضها تكون قد إنتهت من مرحلة البيض التي تتكوّن من أربعة إلى خمسة أيام، يعني كل يوم تبيض بيضة.

ثانيا: تقوم الأنثى بعملية التحضين و التي تمتد من 13 يوم إلى 16 يوم ومن خلال هذه الفترة تخرج الأنثى البيض الغير مخصَّب وتترك البيض المخصَّب.

ثالثا: بعد فترة التحضين يبدأ الفراخ بالتفقيس اليوم تلوى الآخر حتى يفقس آخر فرخ والذي سيكون أقل حجما من الفراخ التي فقست في اليوم الأول و اليوم الثاني و حتى اليوم الثالث.


رابعا: عند إكتمال التفقيس تكون الفراخ في العش تبحث عن الدفئ والتي تجده عند أمِّها ولاكن هنا المشكلة وهي عند خروج الأم من العش كي تستطيع تغذية نفسها ثم تغذية فراخها الذين هم من دورهم تكون تتزاحم مع بعضها البعض كي تتناول الطعام من خلال تزقيق الأب و الأم وفي هذا التزاحم يكون الفرخ الذي فقس أول يوم ثم يليه الثاني و الثالث يكنون أكبر حجما من الفرخ الذي فقس في اليوم الرابع و اليوم الخامس وفي هذه الحالة يتعرض الفرخ الرابع و الفرخ الخامس إلى الدهس من قبل إخوته وينجر عنه موت الفرخان.

خامسا: في هذه الحالة سأقترح عليكم طريقة تجعل من خلالها عيش كل الفراخ وهنا تكسب أكثر إنتاجا ومع طول المدة تدخل في دائرة المحترفين لأنها كما قلت هي طريقة إحترافية والكثير من الخبراء يستعملونها.

سادسا: يكفي أن تحظّر عش إحتياطي وكل مرة تبيض فيها الأنثى بيضة نقوم بنزعها ووضعها في العش الإحتياطي ونستبدلها ببيضة صناعية في العش الأساسي، يعني العش الأساسي للأنثى نضع فيه البيض البلاستك والعش الإحتياطي نضع فيه البيض المخصب ونقوم بهذه العملية يوميا حتى تكمل الأنثى بيضها.

سابعا: عند إكتمال الأنثى من البيض ستدخل في مرحلة حضن البيض هنا نقوم بنزع كل البيض الصناعي من تحتها و نستبدله بالبيض الأساسي ولاكن برفق كي لا ينكسر البيض و يذهب مجهودنا سُدا.

ثامينا: نأخذ قلم و ورقة ثم ندوّن تاريخ وضع البيض وننتظر من 13 يوم إلى 15 يوم وعند إنتهاء هذه المدة ستفقس الفراخ في نفس اليوم وهنا نضمن أن الفراخ متساوية في العمر و الحجم وحتى الشكل، بهذه الطريقة لن تستطيع الفراخ دهس بعضها البعض وستعيش كلها بإذن الله.

ولمزيد من التوضيح و الشرح سأترك لكم أسفل هذه التدوينة فيديو يفسر لكم من البداية حتى النهاية مع صور البيض الأصلي و البيض الصناعي.
مشاهدة الدرس اضغط هنا
الإشتراك في القناة اضغط هنا






التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019