الطيور التي يمكن تزويجها مع الكناري وإنتاج منها الهجين --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الطيور التي يمكن تزويجها مع الكناري وإنتاج منها الهجين


طائر الهجين


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

التهجين هو عبارة عن إلقاح بين أفراد سلالتين نقيتين متشابهتين بصفة واحدة أو عدة صفات، والغرض منه هو الحصول على جيل أو فرد جديد يجمع بين صفات الأبوين معا، أو للحصول على فرد يزيد بصفاته على أبويه حيث كلما كان الفرق أكبر في الصفات كانت نتائج التهجين أكثر قوة و وضوحا، على شرط أن يكونا من صنف واحد. يلجأ المربي أحيانا إلى التهجين أو التلقيح الخلطي بين نباتين أو حيوانين من سلالتين مختلفتين ليجمع الصفات المرغوبة في كل منهما فمثلاً نأخذ طائر الحسون أو طائر بري و يتم تزويجه مع أنثى كناري فنتحصل على طائر الهجين.

في هذه التدوينة سنتحدث عن عدة طيور برية يمكن أن نزوجها مع أنثى الكناري و إنتاج منهما طائر الهجين، فالمتعارف عليه أن الهجين يأتي عن طريق تزويج ذكر حسون مع أنثى كناري ولاكن هل خطر على بال أحدكم أن الطيور البرية يمكن أن ننتج منها طائر الهجين، لهذا سأقترح عليكم عدة طيور برية يمكنكم أن تنتجوا منها الهجين.

الحسون الناري (Acanthis flammea) 


هو طائر من عائلة الشرشوريات يعيش في البراري، نستطيع ترويضه في القفص وجعله أليف ولاكن يتطلب منا الصبر و معرفة تربيته، موطنه قارة أوروبا و متواجد أيضا في قارة آسيا و شمال أمريكا، يمكن تزويجه مع أنثى كناري وإنتاج منه الهجين ولاكن بعد ترويضه.


طائر الطرنجان او السسكن الاوراسي الليكرا

  واحد من أصغر العصافير من جنس الحسونيات يتراوح طوله بين 11-12سم وطول جناحيه 20-23سم يزن 10-14غرام الذكور لديها قبعه سوداء مع سواد قليل في الحلق ووجه أصفر مشرق مع خدود بلون زيتوني أورمادي مخضر يكون أغمق مع تعريق علي الظهر الصدر أصفر أعلاه يتدرج لزيتوني للأسفل ومنطقة البطن أبيض  شاحب مع تعريق يزيد على الجوانب، موطنه أوروبا الوسطى و يعتبر زائر صيفي إلى شمال أفريقيا، يمكن ترويضه و إنتاج منه طائر الهجين.

طائر الخضري أو الحسون الأخضر


له عديد الأسماء خلاف لهذان الإسمين، سهل الترويض و سهل التعود على الغذاء الأساسي لطيور الكناري كما يمكننا إنتاج منه طائر الهجين يحمل ألوان زاهية، موطنه شمال أفريقيا و الشرق الأوسط كما أنه متواجد في أوروبا و آسيا.

الشرشور الجبلي

الشرشور الجبلي أو عصفور زغاري ويعرف ب زانب صحراوي في تونس ، (الاسم العلمي: Fringilla montifringilla) (بالإنجليزية: Brambling) هو طائر ينتمي إلى فصيلة الشرشوريات، يتطلب منا بعض الوقت كي يتم ترويضه بالطريقة الصحيحة، موطنه شمال أفريقيا و عديد الدول الأخرى، يمكن تزويجه بأنثى الكناري و إنتاج منه طائر الهجين ذا ألوان زاهية.



طائر التفاحي

عصفور تفاحي يسمى أيضا حسون تفاحي (الاسم العلمي: Carduelis cannabina) (بالإنجليزية: Common Linnet)، هو طائر ينتمي إلى شرشوريات (فصيلة: Fringillidae). سهل الترويض و تعوده على غذاء الكناري كما يمكننا إنتاج منه طائر الهجين، موطنه أوروبا و آسيا و شمال أفريقيا.

طائر البسبوس أو السمريس الأوروبي

طائر بري يحمل ألوان زاهية و له ميزة خاصة في طيرانه و في مرحلة التجهيز يكون صدره مصفر كثيرا وهذا دليل على رغبته في التزاوج، سهل الترويض و سهل التزاوج مع أنثى الكناري وإنتاج منها طائر الهجين، موطنه شمال أفريقيا و أوروبا و غرب آسيا، حجمه صغير ولاكن صوته جميل و قوي.

أصدقائي و متابعي مدونة سوق عمر لقد إختصرت هذا الموضوع لضيق الوقت ولاكن يوجد العديد من أنواع الطيور البرية التي يمكن تزويجها مع أنثى الكناري بعد الترويض طبعا، ولمزيد من الشرح وكيفية إختيار الألوان عند التزويج أنصحكم بمشاهدة هذا الفيديو الذي فيه الكثير من التفاصيل.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019