فوائد الزنجبيل للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد الزنجبيل للطيور



بسم الله والصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

في هذه التدوينة سنتحدّث عن فوائد الزنجبيل للطيور و خاصّة الكناري و الحسّون وما تأثيره على مرحلة الإنتاج، الزنجبيل مذكور في القرآن الكريم لمَا فيهِ من أهميّة كبيرة في حياة الإنسان فما بالكم بالطيور وخاصّة الطيور الحبيسة.

إنّ الزنجبيل نوع نباتيّ يتّبع للفصيلة الزنجبيلية ويُعتبر من نبات المناطق الحارّة حيث ينتشر بشكل كبير في مناطق الهند الشرقيّة والصين والمكسيك وجاميكا ويعدّ الزنجبيل الجاميكي أفضل أنواع الزنجبيل، يتمّ إستخدام جذاميره النامية تحت التربة التي تحتوي على زيوت طيّارة كبهار وتوابل في تجهيز الأطعمة لمنحها طعمًا مميزًا و فيما يأتي سنذكر قيمته الغذائيّة وأهمّ فوائده.

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من العناصر التي تجعله ذا قيمة غذائيّة كبيرة جدًا وهو معروف في شتّى بقاع الأرض وليس حكرًا على دولة ما أو شعبًا ما فالكلّ يستفيد منه حسب طريقته الخاصّة وله أسماء متعدّدة.

أسماء الزنجبيل وأنواعه:
الزنجبيل (الكركم الصباغي) - زنجبيل بلدي وهو الراسن - زنجبيل شامي - زنجبيل العجم - زنجبيل فارسي - زنجبيل الكلاب - زنجبيل هندي - وهو المعروف المستعمل، ويسمّى بالكفوف وإسمه بالفارسي: أدرك و بالإنجليزي: ginger (الجنجر) وبالفرنسي: gingerbread والاسم العلمي : Zingiber officinale

فوائده للطيور:
فاتح للشهيّة، يُزيل إلتهاب الأمعاء و البطن، منشّط للكبد، طارد للسموم، منشّط للدورة الدموية، يُقوي مناعة الطائر ضد الأمراض، مضاد حيوي طبيعي، مقوي للذاكرة، مقوي للنظر، يعالج الأمراض التنفسية، يعالج الزكام و نزلة البرد، مدفئ لجسم الطائر، محفزّ و منشّط جنّسي طبيعي، يُساعد على الجهوزيّة، مضاد للإمساك و الإسهال معًا، يُساعد على الهضم، طارد للديدان، مضاد للتشحّم.

طريقة إستخدام الزنجبيل للطيور:
نأخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المرحي و نخلطه في لتر و نصف من الماء المعدني جيدًا ثم نتركه من ثلاثة إلى أربعة ساعات كي يُعطي مفعوله في الماء و بعدها نقدّمه للطيور مرة في الأسبوع، قبل إعطاء ماء الزنجبيل نترك الطيور عطشانة مدّة أربعة إلى خمسة ساعات من شروق الشمس، لمزيد من الفهم سأترك لكم فيديو أسفل التدوينة فيه طريقة تقديم الزنجبيل للطيور.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019