فوائد الزنجبيل للطيور --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد الزنجبيل للطيور


ginger


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتحدث عن فوائد الزنجبيل للطيور و خاصة الكناري و الحسون وما تأثيره في مرحلة الإنتاج، فالزنجبيل مذكور في القرآن الكريم لما له من أهمية كبيرة في حياة الإنسان فما بالكم بالحيوان وخاصة الطيور الحبيسة.

إنّ الزنجبيل نوع نباتيّ يتبع للفصيلة الزنجبيلية، ويعتبر من نبات المناطق الحارّة، حيث ينتشر بشكل كبير في مناطق الهند الشرقيّة، والصين، والمكسيك، وجاميكا، ويعّد الزنجبيل الجاميكي أفضل أنواع الزنجبيل، ويتم استخدام جذاميره النامية تحت التربة التي تحتوي على زيوت طيّارة كبهار وتوابل في تجهيز الأطعمة لمنحها طعماً مميزاً، وفيما يأتي سنذكر قيمته الغذائيّة، وأهم فوائده.

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من العناصر التي تجعله ذا قيمة غذائيّة كبيرة جدا وهو معروف في شتى بقاع الأرض وليس حكرا على دولة ما أو شعبا ما فالكل يستفاد منه حسب طريقته الخاصة وله أسماء متعددة ولكل شعب يكون له إسم خاص.

أسماء الزنجبيل وأنواعه:
الزنجبيل (الكركم الصباغي) - زنجبيل بلدي وهو الراسن - زنجبيل شامي - زنجبيل العجم - زنجبيل فارسي - زنجبيل الكلاب - زنجبيل هندي - وهو المعروف المستعمل، ويسمى بالكفوف. واسمه بالفارسي: أدرك. وبالإنجليزي: ginger.(الجنجر) وبالفرنسي: gingerbread والاسم العلمي : Zingiber officinale

فوائده للطيور:
فاتح للشهية
يزيل التهاب الامعاء و البطن
منشط للكبد
طارد للسموم
منشط للدورة الدموية
يقوي مناعة الطائر ضد الأمراض
مضاد حيوي طبيعي
مقوي للذاكرة
مقوي للنظر
يعالج الأمراض التنفسية
يعالج الزكام و نزلة البرد
مدفئ لجسم الطائر
محفز و منشط جنسي طبيعي
يساعد على الجهوزية
مضاد للإمساك و الإسهال معا
يساعد على الهضم
طارد للديدان
 مضاد للتشحيم

طريقة إستخدام الزنجبيل للطيور:
نأخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المرحي و نخلطه في لتر و نصف من الماء المعدني جيدا ثم نتركه من ثلاثة إلى أربعة ساعات كي يعطي مفعوله في الماء و بعدها نقدمه للطيور مرة في الأسبوع، وقبل إعطاء ماء الزنجبيل نترك الطيور عطشانة مدة أربعة إلى خمسة ساعات من شروق الشمس، ولمزيد من الفهم سأترك لكم فيديو أسفل التدوينة فيه طريقة التقديم، فرجة ممتعة للجميع.


التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019