الطريقة الصحيحة لتقديم البكتيريا النافعة للطيور بعد العلاج --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الطريقة الصحيحة لتقديم البكتيريا النافعة للطيور بعد العلاج

البكتيريا النافعة

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

في خضم تغير المناخ و تلوث الجو مع إستهتار المربين لطيورهم كلهم مساهمين في تعرض كل الطيور للأمراض المتعددة و التي تسبب الموت المحتم إذا لم نعالجهم بالأدوية و المضادات الحيوية، وبفضل الله كل داء و له دواء فتعود الطيور كما كانت سابقا في نشاط و حيوية و تغريد مستمر خصوصا لطيور الكناري و الحسون بأنواعهم و مختلف أحجامهم ولاكن هنالك فاصل مهم جدا بعد تقديم الأدوية للطيور بأنواعها و للأسف الكثير من المربين يجهلون هذا الأمر الذي يمكن أن يخسروا طيورهم بعد ما كانوا ينتظرون موسم كامل حتى ينعموا بالفراخ و الإنتاج الوفير.

ربما تتسائلون عن ماذا أتحدث؟ فسأجيبكم بإختصار إنها "البكتيريا النافعة" التي لها دور كبير جدا في جسم الطيور ولاكن إذا مرضت الطيور و قدمنا لهم الدواء فتأكدوا أن البكتيريا النافعة ستختفي من جسم الطيور بسبب الأدوية لأن الدواء لا يميز بين البكتيريا الضارة أو البكتيريا النافعة فقط مهمته قتل الجراثيم و مسح شامل للبكتيريا كي تتعافى الطيور من مرضها وأما مهمتنا نحن يجب علينا إعادة البكتيريا النافعة لطيورنا بعد ما تخلصنا من البكتيريا الضارة ولاكن قبل كل شئ، هل لديكم فكرة عن مهمة هذه البكتيريا في أجسام الطيور و التي نسعى لإرجاعها بعد ما قضى عليها الدواء؟ إليكم شرح مبسط قبل أن نكمل الدرس.

تتواجد البكتيريا النافعة في عديد المناطق داخل جسم الطيور كي تؤمن سلامتهم من أي أذى فمثلا نجدها في الفم و الأنف و الحلق و الجهاز الهضمي وحتى الجلد وتحتوي على عدد كبير من الكائنات الدقيقة وتقدر أعدادها بالألاف في كل موضع لها ويمكن أن يصل العدد إلى الملايين وهي مختلفة الأنواع وكلهم لهم وظيفة واحدة وهي الدفاع عن الجسم قدر الإمكان، وإذا لم نأخذ في عين الإعتبار ضرورة إرجاع هذه البكتيريا النافعة لأجسام الطيور بعد ما أنهكها المرض فربما تتعرض لإسهال حاد أو مضاعفات من شئنها إلحاق الضرر للطيور يصل إلى الموت.

وبعد ما تعرفنا على البكتيريا النافعة ننتقل إلى كيفية إنتاجها من جديد بعد ما قضى عليها المرض من جهة و الدواء من جهة أخرى ولا بد أن نأخذ في الإعتبار شئ مهم وهو لا نكثر من تقديم هذه المنتوجات و إعطاء الطيور من دون جروعات فهذا خطأ و خطر على حياتهم، اليوم سأقدم لكم منتوج ألماني رائع جدا إسمه Entrobac له وظائف عديدة و من بينها إستقرار الأمعاء و يمنع الفطريات إظافة إلى أنه مستقر ضد المضادات الحيوية، سعره بالعملة الأجنبية حوالي (€20,95) إنتروباك هو مكمل غذائي للطيور يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك والبريبايوتكس الخاصة اللازمة لتعبئة النباتات المعوية على أفضل وجه ممكن


وبالتالي فإن Entrobac مناسب تمامًا لإستعادة الأمعاء أثناء وبعد العلاج بالمضادات الحيوية و يعزز إنتروباك النباتات المعوية الصحية ويقوي جهاز المناعة ويقمع الجراثيم الضارة مثل E coli ، السالمونيلا و clostridia. تنتج البكتيريا أيضًا نواتج الأيض التي تعمل ضد الفطريات هو منتوج مميز و رائع وأنا أنصح بإستخدامه أما طريقة تقديمه كالآتي: 10غرام من منتوج إنتروباك في 1كغ من الباتي أي ما يعادل 1غ في 100غ من الباتي كما يمكنكم تقديم منتوج إنتروباك في الماء إذا كانت طيوركم لا تحب تناول الباتي و تكون المقادير 10غرام من منتوج إنتروباك في لتر من الماء المعدني أو ما يعادل 1غ في مشربية سعتها 100ملل من الماء.

بالنسبة لمدة الإستخدام يمكنكم تقديمه مدة خمسة أيام متتالية أما للوقاية فتختلف المقادير و المدة وتكون 5غرام من منتوج إنتروباك في لتر من الماء المعدني أو في 1كغ من الباتي وتكون المدة مرة واحدة كل 20 يوم كي ترفع من مناعة الطيور وإذا أحببتم تقديم إنتواباك في 100غ من الباتي يكفي أن تضعوا نصف غرام من هذا المنتوج، وفي نهاية الدرس لا تنسوا الإشتراك في القناة و تفعيل الجرس كي يصيلكم كل جديد فمحتواها مليئ بالدروس المهمة في تربية الطيور عامة و الكناري و الحسون بشكل خاص و الرابط تجدونه أسفل هذه التدوينة والسلام عليكم.

  1. #السلام_عليكم
    أين يباع هذا المنتوج

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم االسلام
      في السوق الاسبوعية المختصة ببيع الطيور

      حذف
  2. بارك الله فيك أخي على هذا الدرس المهم......طبعا هذا العلاج يسري حتى على طيور الجولدن فينش diamant gold؟؟؟؟؟؟؟......وشكرا

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019