كيفية تسميع الفراخ قبل البلوغ --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

كيفية تسميع الفراخ قبل البلوغ

تسميع الفراخ

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدوّنة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

أهمّ عاملين في تسميع الفراخ هُما الجنس والعمر و أختص بالذِكر فراخ الكناري و فراخ الحسّون و كذالك البندوق لأنّهم يتميزون بقُدرة كبيرة على حفظ التغريدات المُختلفة التي يسمعونها خلال الأشهر الأولى من حياتهم، و لأكون صادقًا معكم هذه المُهمّة ليست سهلة بل تتطلّب صبرًا كبيرًا و تُعتمد على الخبرة ورغم هذه الصُعوبات إلا أنّ تسميع الفراخ مُمتعة لذلك يجب عليكم تسميع أكثر من فرخ واحد وأن تتأكدوا من جنسه حتى لا تُضيعوا عليكم تعب 9 شهور أو أكثر، في هذا المقال سنطرح الطريقة في تسميع الفراخ قبل البلوغ من البداية إلى النهاية و سنحاول خوض التجربة بعد التعلّم و لا تيأسوا إن كانت الطيور قد غرّدت ببعض الأخطاء لأنّكم ستصلون بإذن الله الى اليوم الذي تكون فيه كل الذكور مُغرِّدة بلُغة ممتازة. 

ماهي الخطوات الأولى في تسميع الفراخ:
في البداية يجب علينا أن نختار مكان مُغلق و خالي من جميع الأصوات بعدها نضع كل فرخ في قفص لوحده ثم نُغطي القفص أو نضعه في صندوق التسميع لكي نُخفّف تشتيت الفراخ وجعل تركيزهم مُنصبّ على الإستماع والحفظ فقط و لكن من الضروري تغطية القفص بالتدرّج حتى تعتاد الفراخ على مكان الطعام و الشراب.

ماهي النغمة التي نُقدّمُها للفراخ:
هذا يختلف من طائر إلى آخر فمثلا فراخ كناري التمبرادو نغماتُها ليست كنظيرتِها المالينوا و نغمة البندوق تختلف تمامًا عنهم أمّا الحسون فنغمته فريدة من نوعها لهذا إختاروا أولاً النوع و بعدها إستنجدوا بجمعيّة خاصّة بالطيور أو خبير في مجال التسميع كي يمدونكم بالنغمات المُناسبة.

متى نبدأ في التسميع:
إختلفت الطُرق ولكن كُلّها تؤدي إلى روما كما يقولون فهنالك خُبراء يبدأون التسميع منذ أن تكون الفراخ في البيض و منهم من يختار التزقيق بعيدًا عن الأبوين مع التسميع اليومي و منهم من يترُك الفراخ مع أبويها حتى تُفطم ثمّ يتمّ تسميعهم بالنغمات المطلوبة.

كم تبلُغ مُدّة التسميع:
هذا يعود لسرعة الحفظ عند الذكور فمنهم من يستغرق سنة و منهم من يستهلك أقل و منهم أكثر كذالك عامل النفسي و الغذاء لهما تأثير في الحفظ إضافة إلى كيفية تعامل المربي مع طيوره.

كيف نعرف أن الذكور قد حفِظت النغمات:
في هذه المرحلة تأتي الخبرة في هذا المجال بمُراقبة الذكور التي تخضع للتسميع هل حفِظت جيدًا وهل نغماتها متطابقة مع النغمات المطلوبة أو لا وهل نفسيتِهم و صحتِهم جيّدة أم مُتدهورة.

ماهي طُرق التسميع:
هُنالك عدّة طُرق و لكن الطريقة الأفضل هي الطريقة التي إستخدمها البطل العالمي للتسميع تكون كالآتي: وضع النغمة المُراد تشغِلُها على مدار الساعة فيكون الصوت في النهار قوي و في الليل خافت جدًا.




 


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2022 - 2019