الكسكس المحلي وفوائده للطيور --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الكسكس المحلي وفوائده للطيور


الكسكس المحلي


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

الطّيور مجموعة كبيرة ومُتنوّعة في المملكة الحيوانيّة، تتميّز بملامح خاصّة عن مجموعات الكائنات الحية الأُخرى، مثل: امتلاكها للرّيش، ووجود اثنين من السّاقين، وتحوّر أطرافها الأمامية لأجنحة، وغالباً ما تتميّز بقدرتها على الطّيران، وتتكاثر بالبيوض مع وجود استثناءات قليلة. والطيور كائنات نراها في كل مكان؛ فقد نراها على واحد من فروع الأشجار، أو تقف على خط كهرباء، أو تُحلّق في سماء المنطقة، أو حبيسة عند الإنسان.

كثير من النّاس يُحبّون الإحتفاظ بالطّيور كحيوانات أليفة؛ لأنّها مخلوقات ذكيّة ومُلوّنة، والأنواع الأكثر شيوعاً من الطّيور الأليفة تنتمي إلى فصيلة الكناري بمختلف أنواعها أيضا الحساسين  و طيور الببّغاوات بما في ذلك الببّغاء الرماديّ الإفريقيّ، والبعض من هذه الطيور تتميّز بذكاء طفل صغير، كما يُمكنها أن تتعلّم الكلام.

وبما أن هذه الهواية لاقت رواج كثير من الناس أصبح عشاق هذا المجال يعتنون بالطيور إلى درجة الجنون، فمنهم من يقدم لهم أطعمة نادرة و منهم من ينام بجانبه أو على فراشه ومنهم من يوفر لهم براد في الصيف و سخان في الشتاء و الحديث يطول عن هذه الأصناف، فالعلاقة بين الطائر و مربيه تعدت مرحلة الهواية بل أصبحت علاقة حب و عشرة حتى أن بعض المربين دخلو في مرحلة يأس أو إكتئاب بسبب فقدانهم لطيورهم، لهذا عزيزي القارئ أنصحك بتربية أي نوع من الطيور ولاكن لا إفراط ولا تفريط كي لا تقع في فخ المرض أو الإكتئاب.

أعلم جيدا أني إبتعدت عن الموضوع قليلا ولاكن كان يجب علي أن أضع لكم هذه المقدمة كي لا نصبح نحن سجناء طيورنا، متابعي مدونة سوق عمر فالغذاء الذي نقدمه لطيورنا مهم جدا لهذا يجب كل الحرص على تقديم أشياء غذائية تكون نافعة و مليئة بالفيتامينات و الكلسيوم كي نضمن صحة جيدة و رشاقة في الجسم و ألوان زاهية في الريش.

ومن بين الغذاء المفيد تقديم الكسكس المحلي مع الباتي للطيور، فهو عنصر مهم لجسم الطائر مما يجعله ممتلئ البنية ومكسو بالريش الناعم بعد ما كان هزيل، ولاكن هذه الطريقة يجب أن تقدم بحرص ومعرفة كي لا ينعكس ضد و يصبح الطائر يعاني من التشحم، فلا إفراط ولا تفريط في تقديم الكسكس مع الباتي لطيورنا.

لهذا أصدقائي سأترك لكم أسفل هذه التدوينة درس يشرح لكم كيفية إعداد الكسكس ثم خلطه مع الباتي وبعدها تقديمه لطيورنا و خاصة منها الكناري و الحسون، تابعو الفيديو للآخر كي لا تكون هنالك أخطاء تنجر عنها أشياء سلبية.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019