الكُسكس المحلّي وفوائده للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الكُسكس المحلّي وفوائده للطيور


الكسكس المحلي


بسم الله و الصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور و خاصّة الكناري منها و الحسّون.

الطّيور مجموعة كبيرة ومُتنوّعة في المملكة الحيوانيّة تتميّز بملامح خاصّة عن مجموعات الكائنات الحية الأُخرى مثل: إمتلاكها للرّيش و وجود إثنين من السّاقين و تحوّر أطرافها الأماميّة لأجنحة وغالبًا ما تتميّز بقدرتها على الطّيران وتتكاثر بالبيوض مع وجود إستثناءات قليلة، الطيور كائنات نراها في كلّ مكان فقد نراها على واحد من فروع الأشجار أو تقف على خط كهرباء أو تُحلّق في سماء المنطقة أو حبيسة عند الإنسان.

كثير من النّاس يُحبّون الإحتفاظ بالطّيور كحيوانات أليفة لأنّها مخلوقات ذكيّة ومُلوّنة والأنواع الأكثر شيوعًا من الطّيور الأليفة تنتمي إلى فصيلة الكناري بمختلف أنواعها أيضًا الحساسين  و طيور الببّغاوات بما في ذلك الببّغاء الرماديّ الإفريقيّ والبعض من هذه الطيور تتميّز بذكاء طفل صغير كما يُمكنها أن تتعلّم الكلام.

وبما أنّ هذه الهواية لاقت رواجًا كثيرًا من النّاس أصبح عُشّاق هذا المجال يعتنون بالطيور إلى درجة الجنون فمنهم من يُقدّم لهم أطعمة نادرة و منهم من ينام بجانبه أو على فراشه ومنهم من يوفّر لهم برّاد في الصيف و سخّان في الشتاء و الحديث يطول عن هذه الأصناف، العلاقة بين الطائر و مربّيه تعدت مرحلة الهواية بل أصبحت علاقة حب و عشرة حتى أنّ بعض المربين دخلوا في مرحلة يأس أو إكتئاب بسبب فقدانهم لطيورهم لهذا عزيزي القارئ أنصحك بتربية أي نوع من الطيور ولكن لا إفراط ولا تفريط كي لا تقع في فخ المرض أو الإكتئاب.

أعلمُ جيدًا أنّي إبتعدت عن الموضوع قليلاً ولكن كان يجب عليّ أن أضع لكم هذه المقدّمة كي لا نُصبح نحن سُجناء طيورنا، الغذاء الذي نقدّمه لطيورنا مهمّ جدًا لهذا يجب الحرص على تقديم أشياء غذائية تكون نافعة و مليئة بالفيتامينات و الكلسيوم كي نضمن صحّة جيّدة و رشاقة في الجسم و ألوان زاهية في الريش.

من بين الغذاء المُفيد تقديم الكُسكس المحلي مع الباتي للطيور فهو عُنصر مهمّ لجسم الطائر ممّا يجعله ممتلئ البنية ومكسو بالريش الناعم بعد ما كان هزيل ولكن هذه الطريقة يجب أن تُقدّم بحرص ومعرفة كي لا ينعكس ضد و يصبح الطائر يُعاني من التشحّم، لا إفراط ولا تفريط في تقديم الكُسكس مع الباتي لطيورنا.

لهذا أصدقائي سأترك لكم أسفل هذه التدوينة درس يشرح لكم كيفية إعداد الكُسكس ثمّ خلطه مع الباتي وبعدها تقديمه لطيورنا و خاصّة منها الكناري و الحسّون، تابعوا الفيديو للآخر كي لا تكون هنالك أخطاء تنجرّ عنها أشياء سلبية.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019