شئ مهم يجب أن تقوم به في تربية الطيور --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

شئ مهم يجب أن تقوم به في تربية الطيور


شئ مهم يجب أن تقوم به في تربية الكناري و الحسون


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

تُعتبر الطيور من الحيوانات التي تتكاثر بالبيض والتي تتغذّى صغارها على الديدان والحبوب، يُغطّي جسم الطيور في الغالب الريش ومن المعروف أنّ الطيور حيوانات مُحبّبة لدى الإنسان، حيث يُفضّل معظم الأشخاص تربيتها في المنزل وذلك للإستمتاع بصوتها وجمال شكلها، لكن لا بُدّ قبل أخذ القرار بتربية الطيور في المنزل التعرّف على بعض الأساسيات في تربيتها، وذلك حتى لا نخسرها خاصّةً أن معظم الطيور تُعتبر غالية الثمن.

و من الأساسيات توفير لهم بيئة مشابهة للطبيعة و توفير لهم أيضا الغذاء المناسب والذي يكون فيه بروتينات و كالسيوم و فيتامينات، أيضا يجب توفير لهم ماء نقي و هواء نظيف و لهم الحق في التشمس. كل هذا يعرفه أغلبية المحترفين و المربين و الهواة أيضا، ولاكن هل سألنا أنفسنا: هل هذا كافي أم أن هنالك أشياء أخرى نغفل عن تقديمها لطيورنا؟؟

أصدقائي و متابعي مدونة سوق عمر هنالك شئ ناقص في تربية الطيور رغما أننا إستوفينا كل الشروط، مع العلم أن هذا العنصر يعتبر أساسي في هذا المجال لأنه رادع لكل من العين و الحسد اللذان كان في معظم الحالات سبب في وفاة العديد من الطيور وخاصة منها الباهظة الثمن. فهل عرفتم عن ماذا أتحدث؟؟



 " القرآن " وما أدراك من سماع القرآن، وخاصة في مجال التربية الحيوانية التي تكون معرضة للأذى مثلها مثل الإنسان و تحديدا من الناس مريضة القلوب الذي يكون الحسد قد أعمى قلوبهم و يتمنون زوال هذه النعمة من الناس التي تمتلك مشاريع في تربية الطيور و التجارة منها، لهذا رجاءا لا تتهاونوا في هذا الموضوع الخطير الذي يمكن أنت أيضا تكون معرض لهذه الآفات الفتاكة. نسأل الله أن يجيرنا من الحساد ومن أذى العين.

فسماع القرآن الكريم يريح النفس ويعطي لكل شئ طاقة إيجابية و حصانة من العين و الحسد، وهذا عام يعني كما نحن نسمع القرآن ينشرح صدرنا كذالك يكون فائدة للنبات و الحيوان، ومع أن موضعنا عن تربية الطيور فيجب علينا أن نعطيها هذا الحق كي تكون محمية من أي أذى خارجي.

ولمزيد من الشرح سأترك لكم أسفل هذه التدوينة فيديو يشرح لكم تفاصيل كل شئ في سماع القرآن للطيور عامة و الكناري و الحسون بشكل خاص.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019