أهمية دود القبابي للحسون --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

أهمية دود القبابي للحسون



دود القبابي


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

كثيرا منا يتفقون أن شروط إنتاج الحسون هي توفير بيئة مشابهة لبيئته المفضلة عنده لذلك وجب على المربي الإلمام بالأمر من  شتى النواحي و عدم الإكتفاء بتزيين القفص بالأغصان و التمويه قرب العش فقط بل يجب عليه مد طيوره بالأطعمة المتواجدة في بيئته الأم، و خصوصا تلك التي تتوفر في مرحلتي التجهيز و التفريخ فهي تلعب دورا كبيرا في إنتاج الحسون و غيابها يعني نقصان نسبة نجاحك في إنتاج الحسون. 

ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﻤﺮﺑﻴﻦ ﻗﺪ ﻳﺮى أن ﺣﺸﺮة اﻟﺪود اﻟﺼﻐﻴﺮة ﻏﻴﺮ مهمة إلا أن ﻟﻠﺪﻳﺪان دور ﺑﺎﻟﻎ اﻷﻫﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﺒﻴﺌﻴﺔ واﻟﺘﻲ ﺗﺤﺎﻓﻆ إلى ﺣﺪ ﻛﺒﻴﺮ ﻋلى اﻟﺘﻮازن، اﻟﺪﻳﺪان ﻛﻐﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ اﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎت اﻷﺧﺮﻯ ﻟﻬﺎ ﻓﻮاﺋﺪ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺗﻬﺎ اﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ وﻟﻜﻮﻧﻬﺎ ﻏﺬاء ﻻ ﻳﻤﻜﻦ اﻹﺳﺘﻐﻨﺎء ﻋﻨﻪ ﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺤﻴﻮاﻧﺎت واﻟﻄﻴﻮر وﺗﻌﺘﺒﺮ اﻟﺪﻳﺪان ﻣﻦ أﻫﻢ أﻧﻮاع اﻟﻄﻌﺎم ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ أﻧﻮاع اﻟﻄﻴﻮر و خاصة طائر الحسون، وﺟﺒﺔ اﻟﺪود اﻟﺤﻲ أو اﻟﻤﺠﻔﻒ ﻫﻲ وﺟﺒﻪ ﻣﻔﻴﺪة ﺟﺪا ً ﻟﻠﻄﻴﻮر وﻫﺎمة ﻟﻤﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺑﺮوﺗﻴﻦ ﺣﻴﻮاﻧﻲ ﺗﺴﺪ اﻟﻨﻘﺺ اﻟﺒﺮوﺗﻴﻨﻲ ﻟﺪﻯ اﻟﻄﻴﻮر ﻓﻲ الأﺳﺮ أو الحبيسة.



الدود القبابي هو عبارة عن خنفساء سوداء اللون تعيش في براز الأبقار وتحت الأحجار الكبيرة القريبة من الأعشاب ولديها عدة مراحل في النمو أولها بيضة ثم دودة وبعدها شرنقة ومن ثم إلى خنفساء، أما بالنسبة للأفضل و الأنسب طبعا مرحلة بعد البيض يعني عندما تصبح دودة.

كيفية تقديم دود القبابي للحسون

نضع قليل من دود القبابي في معلفة صغيرة خاصة بالطيور ثم نقدمه مرتين في الأسبوع على مدار العام فهو في الأصل غذاء شبه أساسي للطيور وخاصة طائر الحسون، ولمزيد من الشرح يمكنكم مشاهدة الفيديو الذي سأتركه لكم أسفل التدوينة، مشاهدة ممتعة و السلام عليكم ورحمة الله و براكاته.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019