ماهو الفاش و كيفية القضاء عليه بدواء pro smok --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

ماهو الفاش و كيفية القضاء عليه بدواء pro smok




بسم الله والصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي و زوّار مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

من المشاكل التي غالبًا ما نُواجهُها عند تربية الطيور هي وجود حشرة الفاش عند الطائر أو القفص و هذه الحشرة تؤدي إلى الكثير من الأمراض و قد تصل إلى الوفاة أحيانًا، لذا فلنتعرّف على حشرة الفاش و أسباب و جودها و طُرق القضاء عليها حتى نضمن أفضل صحّة للطيور.

الفاش حشرة ميكروسكوبية صغيرة الحجم لا تتجاوز عند إمتلاءها حجم رأس الدبوس وتضع الأنثى البالغة بيضها إمّا على الطائر المصاب أو في الأماكن التي تختبئ فيها مثل الشقوق والثقوب و المجاثم، يفقس البيض إلى يرقات صغيرة ثم تنسلخ إلى حوريات يمكنها إمتصاص دمّ الطائر ليلاً ونهارًا ثمّ تتحوّل إلى حشرة بالغة.

أنواع الفاش:

1- الفاش الأحمر.
2- فاش الريش.
3- فاش آكل الريش.
4- فاش الجلد.
5- فاش تحت الجلد.
6- فاش الأكياس الهوائية.
7- فاش جرب الجسم.
8- فاش جرب الأرجل الحرشفية.
9- البق الأحمر.
والأنواع الشائعة عند الطيور هي الفاش الأحمر وهنالك فاش يكون لونة رمادي وفاش جرب الجسم وفاش جرب الأرجل وفاش الريش والبقّ الأحمر.

كيفية التخلص من الفاش:
أولا: يجب علينا التخلّص من كلّ شئ كان الفاش متواجد فيه مثلاً الأعشاش و المجاثم و الأقفاص المصنوعة من الخشب، ثانيًا: بعد التخلّص من هذه الأشياء بقى لنا الأقفاص المصنوعة من الحديد يُنصح بغسلها جيدًا بالماء الساخن و الجفال أو الكلور، ثالثًا: نقدّم للطيور الإستحمام الشبه يومي إذا كان الطقس ساخن بماء مخلوط فيه خلّ التفّاح و الثوم وإذا رفضت الإستحمام يجب علينا رشهم بالبخاخ جيدًا، رابعًا: تنظيف الغُرفة جيدًا ثمّ نستخدم منتوج pro smoke وهو عبارة على أقراص قابلة للحرق يخرج منها دخان كثيف ذو رائحة زكية لأنه منتج طبيعي.

وفي ختام هذه التدوينة سأترك لكم فيديو أسفل المقالة يشرح لنا أكثر عن كيفية إستعمال منتج pro smoke مع تعريف حشرة الفاش. الأخطاء القاتلة في تربية الطيور


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019