غسل الحبوب الزيتية، هل صحيح أم خطأ ؟؟ --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

غسل الحبوب الزيتية، هل صحيح أم خطأ ؟؟

 الحبوب الزيتية


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتحدث عن شئ مهم جدا يجب القيام به قبل تقديم الغذاء للطيور الحبيسة، وللأسف يغفل عنه الكثير من المربين و الهواة و حتى المحترفين، فهي طريقة فعالة للوقاية من الأمراض المعوية و أشهرها الكوكسيديا و العرق الأزرق إضافة إلى أنها سهلة ولا تشترط الخبرة.

 ماهي الحبوب الزيتية ؟
الحبوب الزيتية هي من الوجبات الغذائية و المفضلة عند الطيور عامة و الكناري و الحسون بشكل خاص لما فيها من فوائد كثيرة جدا وغنية بالبروتينات و الفيتامينات و الكلسيوم وهي متعددة الأنواع، مثل: حبوب الفلارس أو بما يسمى الزيوان و حبوب زراعة الكتان و بذور اللفت و عباد الشمس و القرطم و السمسم و النيجر، إلخ...

كيف يتم إنتاجها ؟
يتم إنتاج هذه الحبوب كباقي المحاصيل، فهي تنبت في شكل سنبلات و بعضها في شكل نباتات، تزرع في فصل الخريف و الشتاء و تبدأ بالظهور في فصل الربيع، هنا تكون معرضة للدود و اليرقات وباقي الحشرات فيضطر المزارع برشها بالمبيدات الحشرية التي تبقى مرافقة لها حتى حصادها، وبعد الحصاد يتم جمعها في أكياس ثم تبقى مخبأة في المخازن و بدورها تتعرض للغبار و الأدوية التي تمنع وصول الحشرات و النمل و الفئران لها ثم ترسل إلى الباعة المختصة في بيع هذه الحبوب الزيتية و بدورنا نحن نشتريها ثم نقدمها لطيورنا.



أصدقائي  متابعي و زوار مدونة عمر تعمدت الإطالة كي نفهم ماذا يحصل بالضبط من بداية زرع هذه الحبوب الزيتية وصولا لنا، في سلسلة طويلة ومليئة بالأحداث الخطيرة ومنها المبيدات الحشرية و أدوية التعقيم وكلها تسبب الأمراض إذا لم نقم بغسلها جيدا.

لهذا يجب الإنتباه جيدا عند شراء هذه الحبوب التي نقدمها لطيورنا من دون غسلها مما تسبب الأمراض المعوية لهم و أحيانا يصل بهم الحال إلى الموت، من وجهة نظري أنصح بغسل هذه الحبوب جيدا ثم يتم إستقطارها وبعدها تنشر تحت أشعة الشمس مدة ساعتان كي تجف جيدا و بعدها نقدمها لطيورنا.

بهذه الطريقة السهلة نكون قد ساهمنا في الوقاية من الأمراض المعوية ونكونو مطمئنين البال عند تقديم غذاء نظيف وهواء نقي وماء عذب، فالوقاية خير من العلاج وكل صغيرة ولها قيمة في تربية الطيور ولمزيد من الفهم وكيفية غسل الحبوب الزيتية وطريقة تقديمها سأترك لكم هذا الفيديو في أسفل هذه التدوينة.




التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019