دواء الرشح أو ضربة الهواء --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

دواء الرشح أو ضربة الهواء

الرشح أو ضربة الهواء


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

يعرف المرض بأنه إنحراف عن المعتاد إما في تركيب الجسم وإما في وظيفته وغالبا ما يستدل على تغيير الوظيفة بأعراض أو علامات يلاحظها المربي، وتعد بمثابة مظاهر وليس المرض ذاته، عند حدوث أي إضطراب صحي علينا الانتباه فورا للأخطاء في نظام التربية والغذاء والعوامل المحيطة تكثر عوارض الإصابة بالأمراض في المزارع أو الغرف المختصة لتربية الكنارات أو الحساسين حيث المسببات أكثر توقعا، تصاب الطيور عادة بأمراض البرد و الزكام في فصل الشتاء نسبة إلى ازدياد التيارات الهوائية أو لتقلبات الجو المفاجئة حيث يصاب الطائر بصعوبة التنفس مع وجود إفراز مخاطي في الأنف وقد يصاحبه حشرجة تخرج من صدر الطائر أثناء تنفسه.


في هذه التدوينة سنتحدث عن نوع من أنواع الأدوية المختصة في علاج الطيور من الرشح أو نزلة البرد وقد أفاد الكثير من المربين الذين تعرضوا إلى هذه الحالة، إنه دواء ↩ tylan ↪ وهو منتوج تونسي يعطي فاعلية ولاكن ليس لكل الطيور فهنالك طيور تستجيب للدواء و طيور لا يتجاوب معها الدواء لهذا يجب الأخذ بالحسبان. أهم عامل في معالجة أمراض العصفور هو التشخيص الصحيح للمرض وإعطاء الدواء الملائم، التشخيص الخاطئ يؤدي إلى إعطاء دواء خاطىء، وبالتالي الوصول إلى إنهيار أكثر في صحة العصفور. حتى المقادير تختلف من دواء إلى آخر لهذا يجب الفهم أولا و التعلم ثانيا و الممارسة ثالثا، كل هذه الأسباب تجعل منك محترف في تربية الطيور.

كيفية تقديم دواء تايلن للطيور:

واحد جرام من تايلن يخلط في مئتين مللتر من الماء المعدني مدة خمسة أيام مع تبديل الماء يوميا، ولمزيد من الفهم وكيفية إستخدام هذا الدواء البيطري سأترك لكم أسفل هذه التدوينة درس خاص عن هذا المنتج أنصح بمشاهدته.




التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019