فوائد نبات الحُريّق للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد نبات الحُريّق للطيور




بسم الله والصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

الحريّقة أو القُرّاص نبات يحمل شعر يعمل عمل الأشواك كما توجد أنواع كثيرة جدًا من الحريّقة ويصل حجمها من حوالي 30 الى 130 سم، يُعتبر القرّاص من النباتات الطبيّة المفيدة والتي لها إستعمالات عديدة في المجال الصحي كما يحتوي على عديد العناصر الهامّة و المواد المعدنية مثل الكالسيوم، المنغنير، كلوريد المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكبريت، الزنك، السيليكون و الحديد.

نبات "القرّاص" أو "الحُريّق" يجتنبه النّاس لأنّه يلسع لكنّه نبات غذائي وصحي بإمتياز والقرّاص يدخل ضمن النباتات التي تستعمل في غسل السموم من الجسم ويحتوي على مكوّنات لا تزال العلوم مذبذبة في شأنها، الإسم العلمي Urtica Dioica الأنجليزي stinging nettle الفرنسي Orthie هذه النبتة تخرج في أواخر فصل الخريف  وفي فصل الشتاء ويعرف هذا النبات بما يحدثه من لسع عند اللمس وربّما يدوم اللسع مدّة يوم أو يومين حسب نوعية الجلد كما يمكن أن يحدث حساسية محلية على الجلد ولا يسبب خطرا كبيرًا ولعلّ هذه الخاصية هي التي جعلته لا يُستهلك، من حيث لا يعرف إستهلاكه إنتشارًا واسعًا إلاّ لكونه يستعمل كنبات طبي و"الحريّق" يأتي مع الخبيّزة والسلق والحميض. 

نبات الحريّقة أو القرّاص هو من أكثر النباتات البرية الشائع تقديمها للحسّون و الكناري و طيور الزينة بصفة عامّة لما لها من فوائد كثيرة و خاصّة في ما يخصّ زيادة الرغبة الجنسية لدى الطيور، لكن ما هو السر وراء هذه النبتة في تحفييز الطيور و زيادة خصوبتها ؟ و ما هي فوائدها العامّة و كيف نقدّمها بالطريقة الصحيحة ؟

ومن فوائد هذه النبتة أنّها تساعد في تهيج الطيور و تساعد في الوقاية من عدّة أمراض و من أشهرها الأمراض المعوية و إلتهاب الكبد إضافة الى أنّ نبتة الحريّق تُساهم في إخراج السموم من الجسم و تُساعد في إعطاء لون القناع الأحمر للحسّون لإحتوائها على مادّة الكاروتين.

طريقة إستخدام نبتة الحريق للطيور:

تقدّم نبتة الحريّق مرتين في الأسبوع مع الحرص في تقديم الكميّة إن كان طائر واحد يقدّم له القليل فقط و إن كانت طيور مع بعضها البعض يقدّم لهم نبات الحريّق بكمية متوازنة كي لا نساهم في خلل التوازن الغذائي للطيور، كلّ شئ إذا زاد عن حدّه إنقلب إلى ضدّه ولمزيد من التفاصيل سأترك لكم أسفل هذه التدوينة فيديو يشرح لكم كيفية الإستخدام و فوائدها الكثيرة.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019