Frosone Vespertino --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

Frosone Vespertino

 

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

في هذا المقال سنتعرّف على أنواع من الطيور الفريدة من نوعها من ناحية الشكل و اللون و حتى الصوت، إسمُها مميّز جدا و شُهرتُها فاقت الحدود مُميّزاتُها مُتعدّدة و القائمة تطول في وصف هذه الطيور الرائعة و الجذّابة و المُلقّبة بإسم Frosone Vespertino و الذي ذاع صِيتُها بين البُلدان بسبب جمالها الرائع و إطلالتها المُشرقة التي سَحَرت عُشّاق الطيور فأصبح البعض يتهافت في إقتنائها لتربيتها فهي عصافير مهاجرة تنتمي إلى جنس  Hesperiphona.

هذه الأنواع تتواجد في جميع الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى الجزء الغربي من المكسيك وكذلك جنوب كندا فهي طيور مُهاجرة بِطبعِها فأين ما وُجد الغذاء نجِدهُا مثل زراعة نيجوندو وغيرها من القيقب والشُجيرات المُتواجدة حول المزارع، تتكاثر هذه الأصناف في الأشجار الصنوبرية و المختلطة خاصة القيقب والألدر والغابات والحدائق والأشجار في الجبال و في السهول ولكن في فصل الشتاء تُفضّل التعايش بين المناطق المزروعة والبساتين والمنتزهات والحدائق حيثُ تزورها بإنتظام و بسبب هذه العوامل الطبيعية ساهمت بتكاثر و إنتشار هذه الأنواع من الطيور.

 هي طيور كبيرة الحجم يَبلُغ طولها حوالي 25 سم مثل جميع أنواع Frosoni و أكثر مُميزَاتها وضوحًا هي المنقار الكبير والضخم والقوي والذي يَتميّز بلون جميل، يغلب على الذكور ريش لونه بُني و أصفر و القليل من اللون الأبيض أمّا الأجنحة والذيل يكونان باللون الأسود. توجد على الأجنحة بقع واضحة تسمح بالتعرف عليها حتى من مسافة بعيدة و بالنسبة للذيل فيكون قصير نوعًا ما مقارنة بأنواع الطيور الأخرى، يمتلك الذكور حاجبًا أصفر رائع بشكل مُقوّس أمّا الأعين سوداء والساقين قويّة جدا. 

في هذا النوع يكون إزدواج الشكل الجنسي واضحًا جدًا لأنّ كسوة الأُنثى مختلفة تمامًا حيث تميل الألوان أكثر إلى الرمادي، في كلا الجنسين يكون الجسد كَكلّ قويًا جدًا تتغذّى هذه الطيور بشكل أساسي على بذور الأشجار المتساقطة والبراعم والتوت والفواكه والحبوب كما أنّها تجمع نسغ القيقب وتلتقط الحشرات ويرقاتها خاصة خلال موسم التكاثر، مثل كل العصافير الكبيرة ليس من السهل على الإطلاق تربية هذه الأنواع في الأسر بسبب 
المشاكل الكبيرة في التكيّف مع مناخنا وحياتها في الأقفاص.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019