Frosone Mascherato --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

Frosone Mascherato

Frosone Mascherato
 

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

في هذا المقال سنتعرّف على نوع من أنواع الطيور الفريد من نوعه من ناحية الشكل و اللون و حتى الصوت، إسمُه مميّز جدا و شُهرتُه فاقت الحدود مُميّزاتُه مُتعدّدة و القائمة تطول في وصف هذا الطائر الرائع و الجذّاب و المُلقّب بإسم Frosone Mascherato و الذي ذاع صِيتُه بين البُلدان بسبب جماله الرائع و إطلالته المُشرقة التي سَحَرت عُشّاق الطيور فأصبح البعض يتهافت في إقتنائه لتربيته وهو عصفور مهاجر ينتمي إلى جنس  Eophona.

يتواجد هذا النوع في الأراضي التي تنتمي إليها شمال الصين إضافة إلى منطقة جنوب شرق سيبيريا حيث عادة ما يُعشّش هنالك و يوجد أيضًا في شمال اليابان حيث يُحلّق في مناطق جنوب اليابان وحتى وسط الصين يتواجد في الغالب في المناطق الساحلية والغابات حيث تكون شائعة جدًا، هو عصفور كبير نوعًا ما يصل طوله حوالي 23 سم يعني أكبر بقليل من نظيره الأمريكي "فروسون فسبيرتينو" فهذا النوع بالذات له كسوة مختلفة تمامًا عن أقرِبائِه الأمريكيين والأوروبيين.

 له ريش فُضّي رمادي على الظهر والصدر و له قناع أسود سِمة نموذجية لهذا النوع الأجنحة لها ريش أزرق وأسود (بقعة جناح زرقاء) مع قضبان جناح بيضاء و الذيل ممدود ومستدير عند الطرف باللونين الأسود والأزرق أمّا الساقين طويلة نوع ما و جميلة و المنقار قوي للغاية ولونه أصفر في هذا النوع يكون إزدواج الشكل الجنسي واضحًا تمامًا وألوان الذكور والإناث مختلفة قليلاً، لا تزال هذه الأنواع تُمثّل مشاكل كبيرة في التكيّف مع مناخنا والحياة في الأقفاص و يبدو أنّ معظم هذه الأنواع مضطربين وخائفين من الإنسان.

ليس من السهل على الإطلاق أن تكون قادرًا على تربية زوج واحد أو أكثر لمحاولة الإنتاج من هذا الصنف المُعيّن في الأسر و رغم هذا لا يوجد مُستحيل في تربية الطيور عامة، أمّا بالنسبة للعُش الذي يُستخدم للتكاثر في الأسر هو الخَوص على شكل كوب وهو عش كلاسيكي يُستخدم غالبًا في تكاثر طيور الكناري الشائعة وهو عُش تملأه الأنثى بالألياف النباتية مع القليل من الخيط ثمّ تضع الأنثى حوالي خمس بيضات و تتم فترة الحُضن حوالي أربعة عشر يومًا. يتكون النظام الغذائي المناسب من خليط من البذور مدعّم ببذور الحشائش أمّا لتزقيق الفراخ فينصح بتقديم الباتي و القليل من البيض المسلوق و بعض من ورق الخص.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019