معلومات عن أجمل 9 طيور زينة --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

معلومات عن أجمل 9 طيور زينة

 

أجمل طيور زينة

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

الطيور هي صنف من الحيوانات الفقارية يتميز كسائها بالريش وتتمتع بِمناقير قوية قادرة على كسر الحبوب الزيتية وتمتلك ِقلب رباعي الحجرات وِهيكلٍ عظمي خفيف مع العلم أن كل أنواعها من الإناث بيوضة و تختلف أشكالها و ألوانها و حتى أصواتها أما مناطق عيشها فنجدها موزعة على أنحاء العالم وهذا ناتج عن الهجرة و البحث على المناخ الذي يناسبها، على مر السنين أصبحت صديقة للإنسان حتى أن الأخير أحب إقتناء هذه الطيور لتربيتها فتوضع داخل أقفاص في المنازل كي تزداد جمالا و رونق مميز فهذه الطيور بعض منها مغردة ويتم إقتنائها لعذوبة صوتها ومنها من يتميز بالشكل والمظهر ويتم إقتنائها بسبب جمالها وألوانها الزاهية و البعض الآخر للصيد.

في هذا المقال سأقدم لكم تسعة طيور زينة نستطيع تربيتها في المنازل بدون صعوبة و سأقدم لكم مع كل صنف من هذه الطيور معلومات مهمة جدا في كيفية تربيتها و سن بلوغها كي يتسنى لكم تزويجها وكذلك عدد بيضها و مدة فقص هذا البيض مع معرفة متى يكون فطام فراخها، أصدقائي قبل أن أبدأ أريد التنويه إلى أن معرفة هذه المعلومات التي تخص الطيور أمر ضروري كي ننجح في تربيتها و الإنتاج منها بدون مشاكل فدونوا ما جاء بالمقال ولا تتهاونوا في كيفية التعامل مع هذه المخلوقات الجميلة و الآن نبدأ على بركة الله بتعريف هذه الأصناف.


طيور البادجي و التي تصنف كطيور زينة تمتاز بعدة ألوان جميلة و متناسقة يكون سن بلوغها من ثمانية أشهر فما فوق و تبيض من ثلاثة إلى ستة بيضات في أعشاش تكون على شكل صناديق صغيرة و يمتد حضن البيض من 18 إلى 22 يوم حتى تفقس الفراخ ثم يكون فطامها من 35 إلى 40 يوم كي تستطيع الإعتماد على أنفسها.


طيور الكناري هي طيور هادئة و جميلة و لها أنواع عديدة و تسميات كثيرة وهي من بين الطيور التي تمتاز بصوت رائع و متناسق يكون سن البلوغ لهذه الأصناف من تسعة أشهر فما فوق و تضع حوالي ثلاثة إلى ستة بيضات في أعشاش بلاستكية أو قصبية و تتكاثر في الأقفاص أما فترة حضن البيض تكون من 12 إلى 15 يوم ثم تفقس الفراخ وبالنسبة لفطامها فتكون في اليوم الثلاثون فما فوق.


طيور الدرة هي فصيلة تنتمي إلى عائلة الببغاء تربيتها غير صعبة فقط تحب الأماكن الواسعة و الأعشاش التي تكون في شكل صناديق كبيرة وهي من الطيور الودودة يكون سن بلوغها ثمانية عشرة شهر فما فوق و تبيض من ثلاثة إلى خمسة بيضات و فترة حضنها للبيض يكون من 20 إلى 24 يوم ثم تفقس الفراخ و هي بدورها تفطم في اليوم الخامس و الأربعون كي تستطيع الأكل بمفردها.


طيور الكوكتيل وهي من الصنف المشهور عند البشر بسبب جمالها و أناقتها و سهل ترويضها يكون سن بلوغها من عشرة شهور فما فوق و تضع حوالي من ثلاثة إلى سبعة بيضات في أعشاش تكون في شكل صناديق خشب كبيرة وبالنسبة لفترة حضنها للبيض تكون من 18 إلى 24 يوم حتى تفقس الفراخ ثم تفطم في اليوم الخامس و الأربعون فما فوق كي يتسنى لها الإعتماد على أنفسها.


هذه الطيور تمتاز بألوان زاهية و مزخرفة تنتمي لفصيلة الببغاء و أسمها الروزيلا محببة عند كثير من الناس بسبب جمالها الساحر فهذه الطيور يكون سن بلوغها من ثلاثة سنوات إلى ما فوق و تضع من أربعة إلى ثمانية بيضات تكون فترة الحضن عشرون يوم ثم تفقس الفراخ وبعدها يكون فطامها من اليوم الأربعون كي تستطيع الأكل بمفردها و تعتمد على نفسها.


طيور الحسون وهي الأشهر من بين هذه الأنواع التي ذكرتها فهي تمتاز بألوان زاهية و خلابة مع صوت جميل و رائع مما جعلها محببة عند الكثير من الناس فهذه الطيور ذاع صيتها في أرجاء العالم ويكون سن بلوغها ثمانية أشهر فما فوق وتضع حوالي من ثلاثة إلى ستة بيضات ثم تحضن البيض في مدة تكون من 12 إلى 16 يوم وبعدها تفقس الفراخ والتي بدورها تفطم بعد اليوم الثلاثون.


طيور الردرامبد تتميز بذكاء و ألوان زاهية وهي من الطيور الإجتماعية وتحب العيش في الأماكن الواسعة بسبب حجمها يكون سن بلوغها سنة فما فوق و تضع من أربعة إلى خمسة بيضات ثم تحضنهم في مدة تكون واحد وعشرون يوم بعدها تفقس هذه الفراخ و يتم الإعتناء بها من قبل الوالدين حتى تصل إلى يوم فطامها و هو اليوم الخامس و الأربعون منذ خروجها من البيض.


طيور الحب هذه الأنواع يوجد منها العديد من السلالات وهي طيور أليفة جدا و سهلة الترويض ألوانها متناسقة و جذابة تمتاز بصلابة مناقيرها هي صغيرة الحجم مقارنة بأصناف الببغاء ويكون سن بلوغها من عشرة أشهر فما فوق و تضع من أربعة إلى ستة بيضات في أعشاش تكون مثل الصناديق الخشبية و أما فترة حضن البيض تكون من 18 إلى 24 يوم ثم تفقس الفراخ وبعدها يكون الفطام في الأربعون يوم فما فوق.


طيور الزيبرا هي طيور غنية عن التعريف و شهرتها وصلت لأنحاء العالم مع أنها للزينة فقط وليس للتغريد ورغم هذا فرضت نفسها بسبب جمالها الخلاب و الأكثر من رائع فهذه الطيور تمتلك سرعة حركة رهيبة جدا ويكون سن بلوغها من ستة أشهر فما فوق و تضع من ثلاثة إلى ستة بيضات ثم تحضنهم حتى يأتي يوم الفقس وهو بين الرابع عشر و الثامن عشر ثم تفطم الفراخ في اليوم الخامس و الثلاثون وبعدها تعتاد الأكل بمفردها.

بهذه المعلومات نأتي لنهاية كتابة هذا المقال في أمل اللقاء مجددا بحلقات أخرى جديدة و مفيدة تخص عالم الحيوان و خاصة عالم الطيور الجميل، طبعا أصدقائي سأضع لكم رابط الحلقة في قناتنا على اليوتيوب و أيضا رابط القناة الرسمية لهذا الموقع كي تشتركوا و تفعلوا الجرس لتتحصلوا على جديد حلقاتنا وفي الختام أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه و السلام عليكم.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019