كيف تحصل على فراخ تحمل ألوان جميلة --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

كيف تحصل على فراخ تحمل ألوان جميلة

طائر الكناري


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

تعتبر طيور الكناري أحد الطيور التي يكثر تربيتها في المنازل، كما أنها تمتاز بشكل جذاب وجميل و بتغريداتها الرائعة والممتعة التي تبعث فينا راحة نفسية وتعبير عن السلام ناهيك على أنها ونيس في وحدتنا، طيور الكناري تتواجد بألوانٍ متعددة و كثيرة، ومنها: الباج، الأبيض، والأصفر، والبني و المزركش و البرتقالي إلخ...، وتعود أصولها لجزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي، وقد سميت بهذا الإسم لأنها تعيش في تلك الجزر.

ينتمي طائر الكناري إلى فصيلة الشرشوريات ويتراوح متوسط عمره في القفص بين 10-15 سنة، وقد يمتد لأكثر من 20 عاماً، وهو يعود في أصله إلى جزر الكناري، وجزر الأزور، وجزر ماديرا. وإذا أردنا تربية هذه المخلوقات الأكثر من رائعة يجب علينا توفير لها كل مستلزمات الحياة  من مأكل و مشرب و رعاية دائمة كي نحافظ على صحتها أما الإنتاج منها فهذا سبب موضوعنا اليوم، فتحديد اللون يعود إلينا حسب الجينات التي تحميلها الطيور وكيفية إختيار لون الذكر و لون الأنثى.

أعزائي المربين يجب عليكم أن تتعلموا قدر الإمكان كي تكونوا على دراية في علم الطيور وتستطيعوا أن تحددوا لون الفراخ التي تحبون إنتاجها وهذا يعود إلى المعرفة و التعلم كما ذكرت، فإختيار لون الأبوين ضروري جدا في تحديد لون الفراخ وهذا يعود إلى الجينات التي يحملها كل من الذكر و الأنثى. وفي هذه المقالة سأقترح عليكم ألوان مميزة قد تنتج لكم فراخ ذو ريش زاهي و مميز، مع العلم أن هذه الإختبارات جائت عن طريق العلم و التجارب من قبل المحترفين و علماء الطيور فلا تستهينوا بهذه الطرق الصحيحة إذا أردتم إنتاج لون خاص دون الأخر، هذا والله أعلم.

فمثلا: إذا أردتم إنتاج فراخ كناري في اللون الأبيض ما عليكم إلا أن تزوجوا ذكر أبيض مع أنثى تحمل اللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر، أما إن كنتم تريدون إنتاج فراخ في اللون الطحيني فيمكنكم تزويج ذكر في اللون الأبيض مع أنثى تحمل اللون القرفي. أما الفراخ التي تحمل اللون القرفي فهذا ناتج عن ذكر و أنثى يحملان نفس اللون يعني اللون القرفي، وبالنسبة للفراخ التي تحمل اللون الرمادي فهذا ناتج عن تزويج ذكر ذا لون حبشي و أنثى تحمل اللون الأسود، وبالنسبة للون الأحمر فهذا ناتج عن ذكر ذو لون أحمر و أنثى ذات لون أبيض.

أما الفراخ التي تكون باللون الأصفر فهذا ناتج عن ذكر أصفر و أنثى بيضاء أو حمراء، و اللون الأخضر نستخرجه من ذكر يحمل اللون الأخضر و أنثى تحمل لون حبشي أو اللون الأبيض أو اللون الأصفر، و بالنسبة للفراخ التي تحمل اللون البرتقالي فيكفي تزويج ذكر يحمل اللون البرتقالي مع أنثى تحمل اللون الأبيض أو الأصفر، أما اللون البني يتم إخراجه من ذكر بني و أنثى برتقالية أو حمراء. 

متابعي مدونة سوق عمر يمكنكم مشاهدة الدرس الذي سأضع لكم رابطه أسفل التدوينة كي تقترب لكم الفكرة عن طريق الصور، أيضا تستطيعون أن تجربوا ألوان أخرى مع بعضها البعض لإكتشاف ألوان جديدة تكون مميزة و جميلة لم أذكرها لكم و تشاركوننا تجاربكم عبر التعليق أسفل التدوينة، وفي الختام أتمنى أن المقالة قد نالت إعجابكم / والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019