مهم جدا !! متى يجهز الطائر للتزاوج؟؟ --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

مهم جدا !! متى يجهز الطائر للتزاوج؟؟


 متى يجهز الطائر للتزاوج؟؟


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

تتميز طيور الكناري و الحسون بأنّها صغيرة الحجم، ولكن صغر حجمها لا يعني أنّها ليست طيور فوضوية، حيث تسبب العديد من الفوضى في الأقفاص الخاصة بها بسبب أنّها تقضي معظم وقتها في الطيران داخل القفص، ممّا يؤدي إلى نثر البذور، والفضلات، والريش في أنحاء الأرض وبشكل فوضوي.

لايختلف نضامها الغدائي بشكل كبير عن باقي أنواع الشرشوريات فهي تتغدى في الأساس على البذور و النباتات إضافة الى بعض أنواع الزهور مثل نبتة الهندباء أو نبتة الحريقة و الفواكه كالتين و التفاح إضافة إلى عدد محدود من الحشرات في موسم التكاثر.

إذا حياة الطيور في البراري تختلف كثيرا عن حياتها في الأقفاص وهذا عامل أساسي في تجهيز كل من الذكر و الأنثى في سن مبكرة جدا، فالحرية و الغذاء الذي تقتاته في الطبيعة و الذي يكون مليئ بالفيتامينات و البروتينات و الكلسيوم كفيلا في تحفيز كل من الذكر و الأنثى  للتزاوج في سن الستة أشهر أو السبعة أشهر عكس الطيور التي نربيها في الأقفاص و التي تجهز في سن السنة أو أكثر.


وتختلف الأسباب ومن بينها نفسية الطائر وخاصة عند تغير الريش (القلش) و الهواء النقي والغذاء السليم و المليئ بالفوائد كما ذكرت سابقا أيضا حرية إختيار الشريك ناهيك عن السرور و الفرح  بالحرية و الطيران في الأجواء مما يحفزه عن التغريد إن كان ذكر أما إن كانت أنثى فتقوم بإغراء شريكها المستقبلي برفرفة جناحيها و جمال شكلها، كل هذه العوامل كفيلة بإنتاج الكناري أو الحسون في سن مبكرة.

أتمنى أني وفقت في هذه التدوينة لإيصال المعلومة بالشكل المطلوب و لمزيد من الفهم شاهدوا هذا الدرس الذي يشرح لكم بالتفصيل عن هذا الموضوع الذي يغفل عنه الكثير من الهواة و المربين، أيضا فيه الطريقة التي نستطيع إنتاج الكناري أو الحسون في عمر مبكرة (مثل الطبيعة)  "مشاهدة طيبة للجميع"




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019