حذاااري من هذه الأشياء القاتلة لطيورنا --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

حذاااري من هذه الأشياء القاتلة لطيورنا



canari


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتحدث عن أشياء متواجدة في هذا الفصل وهو الصيف وما أدراك ما فصل الصيف التي تتواجد فيه أعداء من الصنف الأول للطيور بغض النظر عن الحر، لأن هنالك ما أخطر من الحر و الذي يجهله معظم المربين و الهواة هذه الخطورة أو أنهم لا يأخذونها على محمل الجد ويمكن السبب قلة الخبرة أو الإستهتار في هذا المجال الصعب و سنذكر منها ( البعوض _ الفاش _ أبو بريس _ الفأران _ القطط )

البعوض
"البعوضة" تلك الحشرة الفتاكة لكل من يحمل الدم في جسمه وخاصة تلك الطيور التي نربيها في الأقفاص، فالبعوضة تقتات من دم الطائرعن طريق قدميه وليس هذا فقط بل المخطر أنها تنقل الأمراض التي تجلبها من الكلاب الضالة و غيرها ثم تنقلها إلى طيورنا مما ينجر عنها إصابات عديدة ممكن تؤدي إلى الموت ومن بين الأمراض "الجدري" وليس هذا فقط بل تستطيع نقل المرض من الطائر إلى نحن البشر. أما الحل كالأتي: عدم ترك الطيور خارج الغرفة عند غروب الشمس و وضع ذاك القماش الشفاف في النافذة وتسمى (موستيكار) يستطيع الهواء الدخول و يمنع البعوض و الحشرات و غيرها من دخول الغرفة.


الفاش
لا يقل خطورة عن سابقتها فالفاش أيضا حشرة ضارة وتؤدي إلى الموت، فهي أيضا تقتات من دم الطيور وخاصة الصغيرة منها و الفاش أنواع : فاش الرئوي و فاش الأحمر و غيرها من هذه الأنواع الخطيرة ويجب الحرص منها جيدا وأخذ التدابير كي نظمن حياة نظيفة و سعيدة و خالية من الأمراض لطيورنا. أما الحل يجب تبديل المجاثم دوريا و خاصة التي تكون من القصب أيضا نزع الأعشاش و تغير الأقفاص إن أمكن لأن الفاش يستطيع أن يتواجد في شقوق الأقفاص كذالك السباحة بشكل يومي، كل هذه الأشياء تساهم في القضاء على الفاش.

أبو بريس
أيضا هذه الأفة تستطيع القضاء على الكناري أو الحسون بسبب خطورتها من ناحية العراك مع الطيور في الليل، أيضا لعابه يشكل خطرا لطيورنا من خلال شرب الماء من مشربية الطيور، ويجب الحذر مثل عدم تعليق الأقفاص في الحيطان بل يكون تعليقهم في معلاق الطيور والذي يظمن إبتعاد الأقفاص من الحائط، أيضا وضع مادة القطران في الغرفة.

الفأران
أيضا هذه الحيوانات لا تقل أهمية عن الذي ذكرتهم فهي خطيرة في صراعها مع الطيور وقت الليل لأن الفأران تحب أكل الحبوب الزيتية وعند دخولها إلى الأقفاص تتصادم مع طيورنا مما يجعل منها حيوانات شرسة تعض الطيور و قد تخلف لها أضرار كبيرة، والحل يكمل في نظافة الغرفة و خلووها من الأغراض الزائدة مثل الخبز و الصوف و الأقمشة و بقايا الحبوب الزيتة و غيرها من هذه الأشياء.



القطط
كذالك القطط هي العدو التقليدي للطيور و يجب الحرص و الإنتباه منها لأنها تشكل خطر حتى بالمشاهدة لهذا يجب إبعاد الطيور من على الأرض و عدم ترك باب الغرفة مفتوح كي لا تدخل القطط و تفزع الطيور أو عند فتح باب الغرفة لدخول الهواء يجب عليك أخي المربي أن تبقى قريبا من الغرفة كي تمنع دخول القطط إليها.

وهنا تكتمل مقالتنا بخصوص هذا الموضوع المهم جدا في عالم تربية الطيور و خاصة منها الكناري و الحسون، ولفهم أكثر ما عليك إلا أن تشاهد هذا الفيدو الذي يحتوي على كثير من النصائح و كيفية التعامل مع هذه الحشرات و الحيوانات الخطيرة و التي يمكن أن يصل بها الأمر إلى هلاك طيورنا لا قدر الله.


التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019