فوائد خل التفاح للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد خل التفاح للطيور

فوائد  التفاح للطيور

بسم الله و الصلاة و السّلام على رسول الله السّلام عليكم متابعي مدوّنة ↜ souk omar ↝ المختصّة في علم الطيور و خاصّة الكناري و الحسّون. 

خلّ التفّاح له فوائد كبيرة و كثيرة ومن بينها جعل خلايا الجسم في حالة جيدة و في تعزيز الجسم لمقاومة الكثير من الأمراض التي تهدّد الطيور لهذا هو منتوج غني بالفيتامينات و المعادن و الكثير الكثير من هذه الفوائد الرائعة، خلّ التفّاح مادّة طبيعية تُفيد في تقوية نظام المناعة عند الطيور بشكل عام لأنّه مصدر مثالي و من الحوامض العُضوية التي تساعد على هضم الغذاء و يمنع إنتشار السالمونيا بين الطيور كذالك يقضي على الفاش وله تأثير جيّد في المساعدة على حلّ مشاكل الكبد و مهمّ في التخلّص من التسيّف إضافة إلى أنّه مفيد في حالات التشحّم و يفتح الشهيّة و العديد من فوائد خلّ التفاح الطبيعي. 

لكن أصدقائي يجب الحرص في تقديم خلّ التفّاح كي لا ينعكس سلبًا على الطيور و خاصّة الكناري و الحسّون، يُقدّم خلّ التفّاح بعديد الطُرق فمثلاً عند تقديم الخضروات يكفي رش قليل من خلّ التفّاح على الكرمب أو الملفوف الصيني أو الخسّ أو السبناخ أو البقدونس إلخ... من الخضروات و لكن يجب تقديم نوع واحد فقط من هذه العناصر و إحرصوا على أن لا تكثروا من هذه الخضار، فقط مرة بالأسبوع تكفي كذالك نستطيع إستخدامه في تنظيف مستلزامات الطيور مثل الأقفاص و المشرابيات و المنجوارات إلخ... 

أيضًا نضع قطرات من خلّ التفّاح في مسبح الطيور وعند إستحمامهم بالماء الممزوج بخلّ التفّاح يزيد الريش لمعان و جمال أمّا للشُرب فيكون كالآتي إن كانت الطيور مريضة بالتسيّف أو التشحّم فيكفي أن نضع له 7 قطرات في المشربية مدّة 5 إلى 7 أيّام متتالية مع تغير الماء يوميًا أمّا للوقاية من قطرتين إلى 3 قطرات في المشربية مدّة مرة أو مرتين في الأسبوع و لمزيد من الفهم في هذا الموضوع ما عليكم إلا أن تشاهدوا هذا الفيديو أسفل التدوينة.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019