الحل الأمثل لتجنب الأنثى أكل بيضها --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الحل الأمثل لتجنب الأنثى أكل بيضها


الحل الأمثل لتجنب الأنثى أكل بيضها

بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.


من خصائص الكائنات الحيّة كلّها بمختلف أنواعها مِيزة التّكاثر، ومن دون هذه المِيزة تنقرض الكائنات الحيّة ولا يمكنها التجدّد بعد فنائها. ولو كانت هذه الكائنات الحيّة مهمّة لدى الإنسان سوف يُساهم بتكاثرها من أجل فائدتها. ومن هذه الكائنات المُهمّة طيور الكناري التي يرغب بها الإنسان لحسن مناظرها وجمال أصواتها. فكم جميل الإستماع إلى غناء البلابل والعصافير المُعلِنة عن بدء يوم جديد، كما أنّ الكثير من الأشخاص يقتني بعضاً من هذه الطّيور، وخصوصاً العصافير المُلوّنة، من أجل الإستمتاع عند النّظر إليها، والإستمتاع في تأمّل غنائها الصدّاح، وطيور الكناري عصافير صغيرة الحجم ذات لون أصفر إلى جانب ألوان أخرى مُتعدّدة، تمتاز بصوتها العذب الجميل، ويُفضّل الكثير الحصول عليها لتزيين المنزل بها، حيث إنّها تمتاز بجمال مظهرها الخلاب، فسبحان من خلقها و صورها.

ولاكن أخي المربي و أختي المربية هناك عراقيل كثيرة في تربية الطيور و خاصة الكناري منها فمثلا: الأمراض بأنواعها، عدم إنسجام الذكر بالأنثى، مشاكل حضن البيض ومن أشهرها هجران الأنثى من العش و أكل الأنثى بيضها و الكثير الكثير من المتاعب في هذا العالم الجميل الخاص بالطيور، لهذا لا تعتقدوا أن تربية الطيور سهلة بل بالعكس في البداية صعبة لأنها مسؤلية ستسأل عنها عند الله إن أهملتها ولم توفر لها شروط التربية ومنها حمايتها من الحر وخاصة أشعة الشمس أيضا حمايتها من البرد وتوفير لها النظافة و الهواء النقي و فهم نفسيتها ومعرفة مداواتها إن تعرضت للأمراض وصولا إلى تزويجها إلخ...



متابعي مدونة سوق عمر أنا لست هنا كي أعقد الأمور و أضع المستحيل ولاكن هذه هي الحقيقة التي يغفل عنها العديد من المربين و الهواة مما يتسببوا في وفاة العديد من الطيور بسبب جهل العديد من المعلومات المهمة فالقاعدة تقول ( تعلم قبل أن تتكلم ) لهذا لا بأس بأن نتعلم من بعضنا كي نرتقي إلى رتبة المحترفين في هذا المجال الرائع و الجميل و الذي يعلمنا الكثير من الأشياء التي تفيدنا في حياتنا.

أصدقائي الأعزاء في تدوينتي هذا اليوم سنتطرق إلى مشكلة صعبة ممكن نتعرض لها عند موسم التزاوج كما تعرضوا لها العديد من المربين و الهواة ألا وهي مشكلة أكل الأنثى بيضها عند فترة الحضن مما يسبب لنا خسائر كبيرة إذا كانت الطيور من النوع النادر أو باهض الثمن من نوع الكناري أو الحسون أو الطيور الأخرى.

إذا تعرضت لهذا الموقف أو لم تتعرض له يجب عليك مشاهدة هذا الفيديو كي تستطيع أن تتفادى هذه المشكلة الصعبة وتكون قد وفقت في إنتاج الفراخ بدون خسائر أو مشاكل كانت ستتسبب في حرمانك من هذه اللحظة.
🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019