دواء فعال لمرض الكوكسيديا عند الطيور بدواء بشري --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

دواء فعال لمرض الكوكسيديا عند الطيور بدواء بشري


مرض الكوكسيديا عند الطيور

بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

تحدثنا عن أنواع الأدوية التي لها تأثير كبير في القضاء على البكتيريا و الجراثيم وقد تسبب أمراض كثيرة وبعضها خطيرة جدا و إذا لم نتخذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب سيموت الطائر دون شك، ومن بين الأمراض الخبيثة سنتحدث عن أخطرها و أشهرها، إنه مرض ( الكوكسيديا ) وهو في الأصل غني عن التعريف لسبب ظهوره في معظم الطيور الزينة أو الحبيسة.

(الكوكسيديا) مرض ناتج عن إهمال المربي لطائره مثل قلة النظافة أو تقديم غذاء يكون مدة صلوحيته منتهية أو إخضرار المشربية الخاصة بالطائر جراء الماء المتراكم وحتى الخضار يجب أن تغسل جيدا قبل تقديمه للطيور فهي أيضا مسببة لهذا المرض إذا لم تغسل، بإختصار شديد يجب البحث في أسباب البكتيريا و الجراثيم المتواجدة داخل بطن الطائر، هو مرض معوي معدي ويجب الإنتباه في تقديم أي شئ يأكل أو يشرب، ومن بين علامات المرض إحمرار البطن مع إنتفاخ ملحوظ ، إنزواء الطائر في القفص وعدم الحركة، قلة شاهية الطائر للأكل 

لهذا يجب الحرص وعدم التهاون في طريقة تربية أي نوع من أنواع الطيور المفضلة لك سواء كان كناري أو طائر الحسون، طيور الزيبرا، طيور الحب، طيور الببغاء، إلخ.. كلهم مستهدفون بهذا المرض الخبيث الذي إستطاع التغلب على بعض الأدوية.


أصدقائي و متابعي مدونة سوق عمر تحدثت عن أسباب هذا المرض وكيفية الوقاية منه والآن سأشرح كيفية العلاج منه ولاكن هذه المرة سيكون بدواء بشري، ربما سيكون الأمر غريب بعض الشئ ولاكن هذا مجرب من قبل المربين و خبراء في علم الطيور. إنه دواء ( bactrim ) ، نعم دواء بشري و يباع في الصيدليات البشرية   ولاكن له تأثير بالتغلب على هذا المرض وأنصحكم بإستخدامه إذا مرضت طيوركم بداء الكوكسيديا.

طريقة تقديم الدواء:
حبة من دواء بكتريم في نصف لتر من الماء المعدني مدة خمسة أيام متتالية مع تغير الحبة مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم كي يعطي الدواء مفعوله بقوة وهنا نكمل شرح دواء بكتريم ومفعوله الجيد لمرض الكوكسيديا عند الطيور ولفهم أكثر سأترك لكم أسفل التدوينة درس يشرح لنا كيفية الطريقة في التعامل مع هذا المرض القاتل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019