فوائد التمر للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد التمر للطيور


vitamin d


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله و براكاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

تحدثنا في الدروس الفارطة عن فوائد الفواكه و الخضار للطيور وخاصة منها الحبيسة في الأقفاص وعن مدى أهميتها في كيفية تقديمها، و في هذه التدوينة سنكمل في سلسلة الفوائد الطبيعية للطيور من سكريات و معادن وفيتامينات و أملاح  إلخ... سيكون درسنا اليوم عن فوائد التمر للطيور وكيفية تقديمه لهم، فالتمر يحتوي على عديد العناصر الطبيعية الأساسية و الضرورية وخاصة vitamin d المتواجد في التمر.

يعرف عن التمر أن موطنه الأصلي في الخليج مثل تمر عجوة المدينة و تمر المدينة و تمر السعودية و تمور القصيم وأيضا يتواجد في المغرب العربي ولأن فوائده لا تعد ولا تحصى فقد إهتم البشر في زراعة التمور بمختلف أنواعه وبما أن درسنا عن فوائد التمر للطيور سنتعرف عن منافعه الكثيرة و الكبيرة للطيور.

من فوائد التمر للطيور أنه غني بالكلسيوم مما يقوي عظام الطائر و يساهم في طراوة الريش و جماله كذالك منشط للخلاية الدماغية ومعالج للإمساك، مفيد للأمعاء وغني بالأملاح و المعادن والأحماض و الفيتامينات وخاصة كما قلت vitamin d لهذا ينصح بتقديم التمر للطيور.



طريقة تقديمه للطيور كالآتي:
يقدم تمرة واحدة في الأسبوع لكل طائر ولا نسرف في تقديم التمر للطيور لما فيه من سكريات و فيتامينات، وسأترك لكم أسفل التدوينة درس يشرح لنا المزيد من فوائد التمر وكيفية تقديمه لطيورنا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019