فوائد رمال البحر للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد رمال البحر للطيور

فوائد رمل البحر للطيور


بسم الله و الصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته متابعي مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

في هذه التدوينة سنتحدّث عن فوائد رمل البحر للطيور لما فيه من منافع كثيرة، يحتوي رمل البحرعلى دقائق من المحّار والببوش يعني الصدفات وهذه الأشياء يتواجد فيها الكالسيوم الذي يساعد في تقوية الهيكل العظمي للطيور لهذا ينصح به المحترفون و الخبراء في مجال تربية الطيور عامّة، الرمال بشكل عام مفيدة جدًا للطيور ناهيك عن رمل البحر تحديدًا وهو عنصر يكاد أن يكون ضروريًا في تربية العصافير إضافة إلى ماء البحر الذي له تأثير قوي في التخلّص من الفاش ونظافة الطائر فسبحان الله و الحمد لله على هذه النِعم الربانية والتي يستفاد منها البشر و الطيور وكلّ المخلوقات عامّة.

في هذه التدوينة سنتطرّق إلى فوائد رمل البحر أولاً بأوّل كي نفهم أهمية الطبيعة و إنعكساتها في حياة كلّ المخاليق: أولاً: مفيد للجهاز الهضمي عند الطيور، ثانيًا: يحتوي رمل البحر على الكلس لما فيه من دقائق وبقايا كائنات حيّة مثل القواقع البحرية والتي تُعتبر مصدر مهم للكلسيوم، ثالثًا: الأملاح المعدنية المتواجدة في رمال البحر مفيدة لأجسام الطيور. رابعًا: رمل البحر قادر على إمتصاص براز الطيور التي غالبًا ما تتناوله الطيور بالخطأ ممّا يجعلها مُصابة بمرض الكوكسيديا.

طريقة إستخدام رمل البحر للطيور: 
يُغربل أولاً كي تتجنّبوا الأشياء الدخيلة على الرمل مثل بقايا العُشب أو زُجاج قارورات بلورية إلخ ... ثم تُقدّموه في مأكلية الطيور وحده يعني لا تُخلطوا رمل البحر بأكل الطيور بل ضعوا لهم أكلهم وخذوا مأكلية فارغة وضعوا فيها رمل البحر و تستطيعوا أن تضعوه في قاع القفص ليمتص براز الطيور و يساعد على نظافة القدمين، ولفهم أكثر سأضع لكم أسفل التدوينة درس يشرح لكم كيفية تقديم رمل البحر للطيور.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019