فوائد رمال البحر للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد رمال البحر للطيور

فوائد رمل البحر للطيور


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله و براكاته متابعي مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتحدث عن فوائد رمل البحر للطيور لما فيه من منافع كثيرة، يحتوي رمل البحرعلى دقائق من المحار والببوش يعني الصدفات وهذه الأشياء يتواجد فيها الكالسيوم الذي يساعد في تقوية الهيكل العظمي للطائر لهذا ينصح به المحترفون و الخبراء في مجال تربية الطيور عامة، فالرمال بشكل عام مفيدة جدا للطيور ناهيك عن رمل البحر تحديدا وهو عنصر يكاد أن يكون ضروريا في تربية العصافير إضافة إلى ماء البحر الذي له تأثير قوي في التخلص من الفاش ونظافة الطائر فسبحان الله و الحمد لله على هذه النعم الربانية والتي يستفاد منها البشر و الطيور وكل المخلوقات عامة.

في هذه التدوينة سنتطرق إلى فوائد رمل البحر أولا بأول كي نفهم أهمية الطبيعة و إنعكساتها في حياة كل المخاليق: أولا: مفيد للجهاز الهضمي عند الطيور. ثانيا: يحتوي رمل البحر على الكلس لما فيه من دقائق وبقايا كائنات حية مثل القواقع البحرية والتي تعتبر مصدر مهم للكلسيوم. ثالثا: الأملاح المعدنية المتواجدة في رمال البحر وهي عنصر مفيد لجسم الطائر. رابعا: رمل البحر قادر على إمتصاص براز الطائر التي غالبا ما يتناوله الطائر بالخطأ مما يجعله مصاب بمرض الكوكسيديا.

طريقة إستخدام رمل البحر للطيور: 
يغربل أولا كي نتجنب الأشياء الدخيلة على الرمل مثل بقايا العشب أو زجاج قارورات بلورية إلخ ... ثم نقدمه في مأكلية الطائر وحده يعني لا نخلط رمل البحر بأكل الطائر بل ضع له أكله وخذ مأكلية فارغة وضع فيها رمل البحر و نستطيع أن نضعه في قاع القفص ليمتص براز الطائر و يساعد على نظافة القدمين، ولفهم أكثر سأضع لكم أسفل التدوينة درس يشرح لكم كيفية تقديم رمل البحر للطيور.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019