سلالة طيور الكناري --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

سلالة طيور الكناري


سلالة  طيور الكناري


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتحدث عن سلالة طيور الكناري، هجرتها و نشأتها وكل شئ متعلق بهذه الطيور الرائعة و الجميلة.

طائر الكناري هو من أشهر الطيور المغرّدة الذي يسعى هواة الطيور للحصول عليه، فطائر الكناري يتميّز بألوانه الزاهية وحجمه الصغير وصوته الجميل، وسُمّي الكناري بهذا الاسم نسبة إلى جزر الكناري التي تقع في المحيط الأطلسيّ قبالة الساحل الغربي لقارة إفريقيا، 

حيث تعد جزر الكناري هي الموطن الأصلي لهذه الطيور، فهناك الكثير من الطيور البريّة من فصيلة الكناري تعيش حرّة طليقة، وبعضها تمّ تهجينه ليتم بيعه وتربيته في المنازل لعشّاق الطيور.

يعود اسم الكناري إلى جزر الكناري الموجودة في إسبانيا، وهي الموطن الأصلي لتلك الطيور، حيث قام الإسبانيون بنقل هذه الطيور إلى كافة أنحاء أوروبا خلال القرن السادس عشر، حيث كانت تربيتها داخل الأقفاص ممّا أدى لبروز سلالات متعددة. وتعتبر طيور الكناري من أجمل الطيور الّتي تُصنّف على أنّها من طيور الزينة وتحتل المرتبة الأولى على مستوى طيور الزينة المنتشرة بالعالم، ويوجد العديد من أنواع طيور الكناري المنتشرة حول العالم.

إن الكناري هو طائر جميل وأنيق ، حسن الصوت ، يحب الصحبة ويكره أن يكون وحيداً ، ويتكاثر في الأقفاص ، أما عن موطنه الأصلي هو جزر الكناري ويمكن أن يكون هو هذا سبب تسميته بالكناري ، أحبّه البحارة قديماً فعملوا على نقله معهم إلى مواطنهم ، وبعد هذا انتشر إلى جميع أرجاء العالم ، وقام الهواة بالعناية به وتهجينه لحصر الصفات الوراثيّة ذات الأفضلية فيه من حيث شكله ولونه وصوته ، فحصلوا على العديد من الطيور المغرّدة والجميلة والجذّابة ، ويعيش الكناري مدة تتراوح من 15-17 سنوات .

سلالة الطيور من بين أقدم السلالات الفقاريات داخلية الحرارة  وفي هذا الفيديو سنتعرف على معلومات كثيرة في علم سلالة طيور الكناري ... تاريخها و موطنها و طريقة عيشها و هجرتها ...

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019