الطريق إلى الإحتراف | الحلقة 4 --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الطريق إلى الإحتراف | الحلقة 4

souk_omar
 

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مُدوّنة soukomar المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون، في هذا المقال سنذكر لكم نُقطتان تُلخص لنا الحلقة الرابعة في الدورة التكوينيّة بعنوان الطريق إلى الإحتراف:

النقطة الأولى: في هذه المرحلة نكون قد إنتقلنا إلى إستراتجيّة الغذاء و هذا شئ مُهمّ جدًا لهذا يجب علينا شراء غذاء طازج و عالي الجوّدة مع بعض البَاتي و الفيتامينات المُساعدة في تقوية جسم الطيور من كلسيوم و بروتينات و حديد إلخ... ولا ننسى أن نشتري بعض الأدوية كعناصر إحتياطية مثل دواء الأمراض المِعويّة و دواء الكبد و أيضًا دواء الرشح إلخ... كُلّ هذا ضروري للمبتدئين و حتى المحترفين كي نستطيع المُضي في طريق تربية الطيور و لاكن يجب أن نُحافظ على هذه العناصر من التلف مثل إبعادها عن حر الشمس و الأماكن المُتسّخة و غيرها من هذه الأشياء.

 النقطة الثانية: و بعد الإنتهاء من تحضير كلّ ما ذكرناه نأخذ ورقة و قلم و نُحددّ الأيام التي سنقدّم فيها الجدول الزمني لطيورنا فمثلا نُخصص يوم الإثنين لتقديم ورق السبناخ و يوم الثلاثاء قليل من البيض المسلوق أمّا يوم الإربعاء ماء بالكركم و يوم الخميس ورق خص و يوم الجمعة ماء بالحلبة أمّا يوم السبت نُقدّيم فيه قليل من الغلال سواء كان تفاح أو تين أو تمر إلخ... و اليوم الأخير وهو يوم الأحد نُقدّم فيه الفلفل الحار، وبهذه الطريقة نكونوا قد جعلنا لطيورنا خُطّة مُحكَمة على مدار السنة ممّا يجعل من أجسادها قوّة و حِصن منيع للجراثيم و البكتيريا الضارّة، طبعًا هذا مُجرّد مثال فهنالك الكثير و الكثير من الطُرق في كيفيّة تقديم جدول زمني لطيورنا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019