مرض التهاب المعدة و فقر الدم للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

مرض التهاب المعدة و فقر الدم للطيور


مرض التهاب المعدة و فقر الدم للطيور


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

في هذه التدوينة سنتطرق إلى موضوع مهم جدا يستهدف كل مربي و محترف وحتى هاوي في مجال تربية الطيور بأنواعها و أشكالها، اليوم سنتحدث عن مرض ربما يغفل عنه أكثرية الناس المهتمة بعالم الطيور. إنه مرض "إلتهاب المعدة وفقر الدم" لهذا يجب علينا الإنتباه جيدا كي لا نقع في فخ هذان القاتلان، والآن دعونا نشخص هذه الأمراض كي نفهم جيدا مدى خطورتها وكيفة علاجها قبل فوات الأوان.

ماهو إلتهاب المعدة:
هو مرض ناتج عن تعفونات معوية ناتجة عن طريق الماء العفن و الذي يكون لونه أخضر أو من خلال الغذاء المتسخ أو الغير طازج أو الأكل المتسمم. كل هذه الأسباب ناتجة عن طريق الإستهتار في تربية الطيور أو عدم الخبرة في مجال التربية، وكن على يقين صديقي المربي أن الطيور تحتاج منك الإنتباه و الرعاية جيدا كي تستطيع أن تعيش في بيئة مناسبة ونستطيع أيضا الإنتاج منها.

ماهو فقر الدم:
هو مرض خطير يصيب الطيور ويصل إلى مرحلة الموت البطيئ وإذا لم نتخذ التدابير اللازمة نقع في فخ الهلاك، هذا المرض ناتج عن عدم توازن الوجبات الغذائية التي من خلالها تؤدي إلى نقص في خلايا الدم الحمراء. يعني خلاصة هذه المقالة أن الغذاء الطازج والماء النقي لهما دور مهم جدا في حياة الطيور وأما الإستهتار في هذا المجال يؤدي إلى الهلاك و الخسران.

وفي ختام هذا الدرس أنصح بالتعلم والمعرفة قبل الخوض في مجال تربية الطيور كي نتجنب خسران طيورنا و معهم أموالنا، ولمزيد من كسب الخبرة ماعليكم سوى الإشتراك في القناة أما عن فهم أكثر بخصوص هذا الدرس أنصحكم بمشاهدة الحلقة التي ستجدونها أسفل هذه التدوينة، مشاهدة ممتعة للجميع.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019