خلطة منزلية سهلة و مُفيدة للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

خلطة منزلية سهلة و مُفيدة للطيور


خلطة منزلية


بسم الله والصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي و زوّار مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

في هذه التدوينة سأتحدّث عن فكرة سهلة و مفيدة جدًا للطيور هي طريقة محليّة و مبتكرة وبعيدة عن المواد المصنّعة والتي تأتينا من خلال الشركات الأجنبية، هذه الطريقة تتكوّن من عديد العناصر المليئة بالفيتامينات و البروتينات التي تحتاجها الطيور عامّة و الكناري و الحسّون بشكل خاصّ وسأبدأ بتعريف اللوز و دوره للطيور.

اللوز الحلو: غني بالزيوت الحمضية الدهنية النباتية الغير المشبعة و البروتين و السكر كما يحتوي على فيتامينات و أملاح معدنية و معادن مثل الفوسفور و البوتاسيوم و المغنيزيوم أيضًا الحديد و الكالسيوم  بالإظافة إلى الكبريت و الصوديوم إلخ .... من فوائده أنّه منشّط مُمتاز للطيور ومفيد لتقوية الذاكرة وضروري للأعصاب والأنسجة الدقيقة و له أثار مسكّنة ومهدّئة ومليّنة وهو مضاد للتشنج و مهمّ جدًا لنشاط العضلات وخصوصًا عضلة القلب كما يعتبر مخفّض جيد للكولسترول ويحمي الخلايا من التلف و يستخدمه بعض المربين لإنتاج طيور ذكية وسريعة التعلّم.

البسكويت: و ما أدراك ما البسكويت المصنوع من القمح و الذي نجده متوفر في كلّ المتاجر و مُتاح لجميع المربين من ناحية الثمن ناهيك عن الفوائد الأخرى و القيّمة لهذا البسكويت شرط أن يكون طازج و ليس قديم.

وجدَت العديد من الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفواكه المُجفّفة بإعتدال وبإنتظام في نظامهم الغذائي غالبًا ما يكون وزنهم أقلّ وتكون قدرة أجسامهم على إمتصاص المواد الغذائية أفضل، هذه فوائد مختلف أنواع الفواكه المجفّفة فما بالكم بالطيور ولتعلموا أصدقائي أنّ الفواكه الجافّة مليئة بالمقوّيات الرهيبة أمّا طريقة تحضير هذه الخلطة الجبّارة سأترككم تكتشفونها في هذا الدرس أسفل التدوينة.


  1. احسنتم وبارك الله بكم جميعا لعمل الخير اخوكم من العراق

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019