فوائد عظام السيبيا للطيور --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد عظام السيبيا للطيور


عظام السيبيا


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

عظام السيبيا (أو عظام المحار أو عظام السبيط أو الكلس البحري أو الخناق) والتي تعد أحد أهم الأشياء التي لا بد أن تتواجد في أقفاص الطيور لما فيها من عديد الفوائد الكثيرة والتي يجهلها بعض المربين، ولتعلم عزيزي المربي أن الكلسيوم من العناصر المهمة جدا في أجسام الطيور وخاصة الإيناث، وبما أن موضوعنا عن عظام السيبيا فهي مصدر غني بالكالسيوم وكما هو معروف عن هذه العظام بأنها تدخل في تركيبة الأنسجة فتعطي صلابة وقوة للهيكل العظمي فيكون الطائر قوياً، وتتلخص أهمية هذا العنصر في تقوية قشر بيض الطيور ونمو عظام الفراخ نمواً سليماً.. وغير ذلك من الفوائد العديدة لهذا العنصر الرائع.

طيور الكناري وغيرها من الطيورالزينة تعشق عظام السيبيا وبالأخص أنثى الكناري لأنها تفقد الكثير من الكالسيوم عند وضعها للبيض، فهو يمدها بالكالسيوم اللازم، وفي بعض الحالات تقوم الأنثى بأكل بيضها وهي من العادات السيئة في الطيور وتحدث هذه الظاهرة نتيجة لنقص في الكالسيوم فينبغي على المربي معالجتها بتوفير عظام السيبيا أو بعض الفيتامينات التي تمد الطائر بالكالسيوم وهي متوفرة في الصيدليات البيطرية. 

الكلس البحري (الخثاق) هو من عظام الحبار وهو من أنواع الأخطبوط يعيش لبضع سنوات و يموت بعد موسم التكاثر فيحصده الصيادون كنوع من الطعام و يزيلوا الهيكل العظمي خلال تحضيره كطعام، ومن بين فوائده  يمد الطائر بأغلب حاجته من الكالسيوم بجميع أنواعه، يحتوي علي ملح الطعام بصورة طبيعية وآمنة للطائر، يعمل علي تقوية قشر البيض وعظام الطائر ومنقاره، تمده بالأملاح المعدنية وبعض المعادن المفيدة والضرورية،  تحمي من مخاطر أكل الأنثي لبيضها بسبب قلة الكالسيوم لديها، وتكون ضرورية في فترة الراحة لإعادة ما فقده الطائر وتقويته ليكون مستعداً للموسم القادم، وأيضا تحمي من تقصف الريش أو أن تأكل الطيور ريش بعضها البعض بسبب نقص الأملاح المعدنية.


طريقة التقديم كالآتي :  يفضل البعض غسلها ليزيل الأوساخ عنها، سواء غسلت أو لا يجب وضعها في الشمس لمدة يوم أو يومين للقضاء علي البكتيريا و لتجفيفها وفي المرحلة الأخيرة يتم تعليقها في القفص إما بالحامل المخصص لها أو ربطها بسلك جيداً وإحرص على أن لا يصاب الطائر من جراء السلك، ولمزيد من الإستفسار عن هذه العظام الأكثر من رائعة سأترك لكم رابط الدرس الذي يشرح كيفية تقديم عظام السيبيا للطيور وخاصة الكناري و الحسون.



التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019