فوائد الحلبة للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد الحلبة للطيور


فوائد الحلبة


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

لا شكّ أنّ للحلبة فوائد عظيمة ومتعددة لجسم الطيور فقد أستُخدمت منذ القِدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية ويعود ذلك لإحتوائها على مواد نشوية وبروتينات بالإضافة إلى البوتاسيوم والفسفور، كما تحتوي على مادتي الكولين والتريكونيلين اللتين تُشبهان في تركيبتهما حمض النيكوتينيك وهو الحمض الذي يُعتبر من أنواع فيتامين ب. الحلبة هي بالأساس عشب حولي يتراوح إرتفاعه ما بين 20 إلى 60 سم لها ساق جوفاء وتتشعب منها فروع صغيرة يحمل كل منها في نهايتها ثلاث أوراق مسننة طويلة ومن قاعدة ساق الأوراق تظهر الأزهار الصفراء الصغيرة التي تتحول إلى ثمار على شكل قرون معقوفة طول كل قرن حوالي 10 سم وتحتوي على بذور تشبه إلى حد ما في شكلها الكلية وهي ذات لون أصفر مائل إلى الخضار.

 يوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدية العادية ذات اللون المصفّر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان إختلافاً كثيراً والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء، إسم الحلبة جاء من إسم "حلبا" وهو من أصل هيروغليفي ولها أسماء أخرى مثل "أعنون غاريفا" و"فريقه" وفريكه وحليب ودرجراج وقزيفه وحمايت وفي صعيد مصر يسمونها "الحياجة".


تحتوي الحلبة على العديد من المنافع وخاصة عندما نقدمها لطيورنا كوقاية وسأذكر منها: تحتوي على الكالسيوم و أيضا على البروتين و تحتوي على الفوسفور و البوتاسيوم، تنشّط الدورة الدموية و كذالك تقوي الطائر مع العلم أنها تفتح شهيّته و مفيدة في مرحلة تغيير الريش (القلش) تطرد الفاش وتجعل جسم الطائر دافئ تصفي الأمعاء مهدئة للطائر وخاصة حساسين الصيد الجديدة و تنزع الاكتئاب، مفيدة للجهاز الهظمي و تحتوي على الفيتامينات A و B1 و B12 و C و D، تحمي الكبد من الأمراض كذالك طاردة للديدان و مضادة للإسهال و الإمساك معا، مفيدة للجهاز التنفسي مضادة للأكسدة و تعطي الريش لمعان وألوان برّاقة وأخيرا و ليس آخرا مفيدة في تجهيز الطيور.

هذا كل شئ في موضوعنا اليوم الذي أتمنى أنِّي قد وفقت في إيصال المعلومة لكم بالشكل المطلوب وبخصوص المقادير وكيفية تقديم الحلبة للطيور وخاصة الكناري منها و الحسون سأضع لكم أسفل التدوينة رابط الحلقة من قناة سوق عمر ومن خلاله ستجدون فيها ضالتكم بإذن الله... مشاهدة ممتعة للجميع.
👇👇👇👇👇👇👇👇




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019