7 أشياء مفيدة جدا للطيور --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

7 أشياء مفيدة جدا للطيور


أعشاب مفيدة جدا


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

كثيرة هي الأعشاب المفيدة للطيور وخاصة التي تتواجد في البرية  فهذه العناصر فيها كمية رهيبة من الفيتامينات و الكلسيوم و البروتينات و الخصائص الأخرى التي لا نستطيع ذكرها كلها لكثرة عددها و وظائفها في جسم الطيور، لهذا السبب إختصرت لكم سبعة نبتات مفيدة في حياة عصافير الزينة. تابعوا معي كل نبتة وما مدى فوائدها و تأثيرها على الطيور الحبيسة  حتى النهاية...   وسأبدأ بنبتة:

السبانخ: يحتوي على الفيتامين A و B و C و D و E و B3 و B6 وكذالك يحتوي على البروتين ومليئ بالحديد و البوتاسيوم  كذالك فيه المغنزيوم و الكالسيوم ناهيك عن أنه مضاد للأكسدة و مضاد لهشاشة العظام مع العلم أنه مقوي للذاكرة و يساعد على الهضم، مضاد للتشحم مقوي للعظام و مقوي للنظر أيضا يقوي مناعة الطيور من الأمراض و محفز جنسي طبيعي و يحمي الكبد من الأمراض مضاد للإمساك منشط للطيور وفاتح للشهية،  يجهز الذكور و الاناث طريقة التقديم: يغسل جيدا ويقدم مرة في الأسبوع ويقدم مرتين بالأسبوع في مرحلة الجهوزية.

الزعتر: الزعتر نبات لا يصيبه التسوس بل إن فوائده كثيرة جدا ومنها : هو نبات معقم و قاتل للجراثيم و البكتيريا و الإلتهابات الفطرية مزييل للمغص و تشنج الأمعاء و كذالك النفخة، طارد للريح من الأمعاء والمعدة مقوي للجسم و من فوائده يمنع التخمرات في المعدة  كما أنه يساعد الجسم على التقليل من التعرق في الحالات الحرارة و الأمراض يزيل السعال وجراثيم البلغم و يعالج الربو و السعال الديكي ويزيل ضيق النفس، نبات الزعتر يعالج أيضا الأوجاع و ألم الروماتيزم يقتل و يطرد الديدان من المعدة نبات الزعتر مفيد جدا فى جعل نسبة السكر فى الجسم متوازنة يعالج الزعتر كل أنواع الرشح و يساعد على ترقيق خلايا الدم لكي تغادر أو تدخل عبر جدران الأوعية الشعرية هو نبات مقوى للطيور فى فترة التزاوج و ينشط الطاقة التناسلية يعالج الفالج و الرعاش ينشط الدورة الدموية بالدماغ ينشط الدورة الدموية ويسهل إفراز العرق و أخيرا و ليس آخرا يحتوي على مواد مقوية للعضلات مثلاً عضلات القلب و يمنع تصلب الشرايين.

اللفت: اللفت له فوائد كثيره لطيورنا ومن بين هذه الفوائد أنه يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور وأميغا 3 والبروتين والمنغنيز والألياف والنحاس وكذلك الفيتامينات.. K، A، C، E، B1، B3، B5، B6، B2.  كلها ذات فوائد لا تعد ولاتحصى لطيورنا، أيضا لاننسى أهميه الأوراق الخضراء اليانعة وتقديمها لطيورنا لأنها مليئة بالفوائد ومن أهمها (( تزيل المركبات السامة من الكبد )) وهذه الفوائد الكبيرة تجعلنا نقدمه لطيورنا على مدار السنة.

الملفوف الصيني: الكرنب من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة فهو مقوي جنسي ورمز للخصوبة والتناسل لإحتوائه على السيلينيوم الأمر الذي يجعل الطيور في إنتاج مستمر بإذن الله، يعتبر الكرنب من أهم العناصر الغنية بحمض "الفوليك" المفيد جدا للطيور في تسهيل وضع البيض وعدم إنحصارها بالداخل فضلاً عن إحتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء وقد أشار خبراء التغذية إلى أن تناول أوراق الكرنب الخضراء الداكنة اللون الغنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد تحسن في تهييج الذكر ورغبته القوية في التزاوج السريع.

السلق: نبات السلق يشبه بشكل كبير السبانخ و هو غنى بالمعادن و الفيتامينات و العناصر الغذائية الهامة التى لا غنى عنها ويمكن إستعمال أوراق السلق الصغيرة في السلطة إلا أنه في الأغلب يستخدم السلق في تحضير بعض الأكلات التي يتم طهيها ناهيك عن فوائده الكثيرة للطيور الحبيسة.

الفلفل الحار: يعد الفلفل الحار بمثابة دواء بالنسبة إلى الطيور حيث قد أثبتت الكثير من الدراسات على أن وضع الفلفل الحار للطيور في الغذاء المقدم إليهم يعد من الأشياء الضرورية والهامة، بالرغم من أن الطائر قد يعاني من إلتهاب في اللسان نتيجة حرارة الفلفل إلا أنه في الوقت ذاته سيعمل عل تخفيض نسبة الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

الفاصوليا الخضراء: إن لهذه النبتة فوائد ممتازة للصحه فهي تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن والحديد، فلا بد بين فترة وأخرى أن نستمتع ونحن نرى الحسون وهو يفتح قرن الفاصوليا ويأكل ما بداخلها ناهيك على أنها مفيده في كل الأوقات.

هكذا أكون قد إنتهيت من كتابة هذه المقالة وأتمنى أني قد وفقت في إيصال المعلومات بشأن فوائد هذه النبتات الرائعة ولمزيد من الفهم يمكنكم مشاهدة الدرس الذي سأضع رابطه أسفل هذه التدوينة، مشاهدة ممتعة للجميع.

👇👇👇👇👇👇👇


التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019