طرح الريش الناتج عن التغذية --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

طرح الريش الناتج عن التغذية

طرح الريش


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم متابعي مدونة soukomar المختصة في علم الطيور و المهتمة خصيص بالكناري و الحسون. في هذه التدوينة سنتحدث عن سبب طرح الريش عند الكناري أو الحسون الناتج عن التغذية، أسبابه و علاجه:

كما نعلم أن معظم الطيور تمر بمرحلة تغير الريش، حيث يبدأ تساقط الريش في وسط فصل الصيف حتى نهاية فصل الخريف و أحيانا تكون في أوقات مختلفة عن المعتاد. السيئ في الأمر هو توقف الطيورعن الغناء بشكل عام، حيث تكون الطيور عصبية المزاج أثناء هذه المرحلة ويحتمل أن تصبح منهكة و تصبح تصرفاتها غير طبيعية أو على غير العادة، هذا بالنسبة لطرح الريش العادي ولاكن حلقتنا اليوم عن طرح الريش الناتج عن التغذية وهو مصنف من الأمراض التي تصيب الطيور، ومن أسباب هذه الحالة سوء التغذية وقلة الفيتامينات و الكلسيوم و البروتينات و الحديد إلخ... فقلة العناصر التي ذكرتها تسبب لطائر الهزال و تكسر الريش مع ضعف كبير في مكونات الريشة مما يجعلها غير قادرة على النمو بشكل الصحيح.

ثانيا: الإفراط في التغذية أو المقويات بشكل عام عندما نقدمها لطيورنا يسبب لهم تساقط الريش قبل موعده المحدد، فكثرة الفيتامينات و البروتينات و كمية البيض و اللوز المبالغ فيهم من مسببات طرح الريش الناتج عن التغذية، لهذا يجب الحرص وكل الحرص في كيفية تربية الطيور بشكل عام و الكناري و الحسون بشكل خاص كي نتجنب هذه المشاكل الشبه مستعصية.



الغذاء السليم وكيفية تقديمه مع الفيتامينات و البروتينات و الكلسيوم يعطينا طيور جميلة و جذابة مع صحة جيدة و قوية إضافة إلى رغبتهم في التزاوج و الغناء و الحيوية وهذا يدخل في خانة لا إفراط ولا تفريط .

أصدقائي ومتابعي مدونة سوق عمر أظن أن الدرس سهل المنال ولا يستغرق مجهود لفهمه، فالإكثار في إعطاء الحبوب الزيتية و الفيتامينات و غيرها من أسباب تساقط الريش، كذالك قلة الأكل وقلة الكلسيوم و الغذاء الصحي من الأسباب التي يتساقط الريش من على الطائر قبل موعده، ولفهم أكثر سأترك لكم أسفل هذه التدوينة فيديو فيه شرح كامل عن أسباب طرح الريش الناتج عن التغذية.



التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019