التعامل مع مرض الصدمة --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

التعامل مع مرض الصدمة


مرض الصدمة للحسون


بسم الله والصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم ورحمة الله و بركاته متابعي و زوّار مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور وخاصّة الكناري و الحسّون.

من المعروف أنّ عند تعرّض الجسم للخطر ترتفع نسبة الأدرينالين فيه ممّا يتسبّب في سرعة دقّات القلب و تحفيز جميع الحواس على العمل بأقصى طاقتها وكذلك تزداد سُرعة التنفّس وتنتفخ الشرايين وتتوسّع للسماح للجسم بالعمل بأقصى حالته ونتيجة لذلك قد يشعر الجسم بالغثيان، لهذا أوّل شيء يجب القيام به هو رش الطائر بقليل من الماء لتهدئته وتبريده وإسترخاء عظلات جسمه وإستعادة توازنه وتخفيض نسبة الأدرينالين في الجسم التى قد ينتج عن إرتفاعها موت الطائر ثم تركه مدّة زمنية ليرتاح فيها و بعد ذلك نبدأ بعلاج الصدمة التى تعرّض لها.

وقبل أن نخوض في العلاج يجب علينا أولاً نعرف من أين تأتي الصدمة؟؟ هي العوامل كثيرة في مساهمة الصدمة للطائر مثل سقوط القفص على الأرض بشكل مفاجئ و قوي وهذا ناتج عن إستهتار المربي في عدم التأكّد من تعليق القفص جيدًا قبل تركه والذهاب لحال سبيله.

"القطط " هي كذالك المُساهم الرسمي في فزع الطائر مما يُسبّب له صدمة قوية أحيانًا يصل به الأمر إلى الموت لا قدّر الله وهذا بسبب ترك قفص الطائر على الأرض طويلاً بدون مراقبة ممّا يتيح للقطط الفرصة للإنقضاض على الطائر بنية أكله وهنا تقع الكارثة.

"الطيور الجارحة" كذالك تسبّب الصدمة للطيور عن طريق مهاجمتها من خلال الجو لهذا يُنصح بعدم وضع الطائر في أماكن مكشوفة وقد توجد فيها هذه الطيور الجارحة مثل الباز و الساف و النسر و أبو بشير إلخ... أخي المُربي حاول أن تحافظ على طيورك قدر الإمكان وخاصّة الباهضة الثمن كي لا تندم وتقول يا ليت... 

أما كيفية العلاج سأترك لكم "فيديو" أسفل التدوينة يشرح بالتفصيل طُرق المداواة من هذه الأزمة الخطيرة ويمكن تنعكس سلبًا على أصحاب الطيور من شدّة تعلّقهم بطيورهم وللأسف حصل هذا عند بعض المربين في ذاك المخلوق الجميل.
👇👇👇👇👇👇👇👇👇


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019