الطريقة الأمثل عند الإنتهاء من موسم التزاوج --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

الطريقة الأمثل عند الإنتهاء من موسم التزاوج


 الإنتهاء من موسم التزاوج


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

تتزاوج الطيور في البرية في فصل الربيع على العموم يعني بداية من شهر فيفري أو مارس ( شهر 2 أو 3 ) و لكن الطيور التي نربيها نحن يكون موسم التزاوج مبكرا مثلا في شهر 11 أو 12 ( نوفمبر أو ديسمبر ) و نحن سنتخذ تاريخ 15 فيفري كمعيار و نقول أن موسم التزاوج يبدأ بتاريخ 15 فيفري لينتهي في شهر جويلية (فصل الصيف) أي قبل عملية طرح الريش بقليل.

وبإنتهاء فترة التزاوج تبدأ فترة الراحة و النقاهة للطيور وهذا سبب تدوينتي لهذا اليوم لأن هذه الفترة ضرورية جدا للطيور عامة و الكناري و الحسون بشكل خاص، فمثلا: نبدأ في تغير كل شئ تم إستعماله في فترة التزاوج مثل تغير المجاثم إن أمكن و رمي المجاثم التي تكون من القصب في القمامة أيضا تغير الأقفاص من الحجم المتوسط إلى الحجم الكبير كي تستطيع الطيور تغير الريش في ظروف حسنة... إلخ...


إذا بهذه الطريقة و الأساليب نكون قد ساهمنا في القضاء على الفاش و البكتيريا و الجراثيم  التي كانت متواجدة في المجاثم و شقوق الأقفاص ناهيك عن الأعشاش وباقي الأشياء الأخرى، ولفهم الموضوع أكثر مع الشرح بالتفاصيل ماعليك إلا أن تشاهد هذا الفيديو الذي سأتركه لك أسفل التدوينة.
👇👇👇👇👇👇👇👇

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019