خلطة للطيور من أقوى الخلطات --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

خلطة للطيور من أقوى الخلطات


خلطة للطيور من أقوى الخلطات


بسم الله و الصلاة و السّلام على رسول الله، السّلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدوّنة سوق عمر المختصّة في علم الطيور و خاصّة الكناري منها و الحسّون.

في هذه التدوينة سنتحدّث عن أهمية الغذاء السليم و القوي و الغني بالفيتامينات و الكلسيوم و المقوّيات الأخرى التي تجعل من الطيور أناقة في الجسم و جمال في الريش و رشاقة في الطيران إضافة إلى الصوت العذب.

الفيتامينات هي مواد عضوية تحتوي على عنصر الكربون بالإضافة للمغذّيات الأساسية التي تحتاجها أجسام الطيور حيث إنّ الجسم قد يُصّنع بعض من هذه الفيتامينات بكمّيات غير كافية أو قد لا يُصنّع بعضها أبدًا لذلك يتم تغطية إحتياجات أجسام الطيور من الفيتامينات من خلال تناول الطعام، تجدر الإشارة إلى أنّ الفيتامينات تختلف فيما بينها بوظائفها والكمية التي يحتاجها الطائر لكلّ نوعٍ منها.

ومن الجدير بالذكر أنّ من أفضل الطُرق لتغطية حاجة جسم الطائر من الفيتامينات إعتماد نظامٍ غذائي متوازن يحتوي على مجموعةٍ متنوّعة من الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات والكلسيوم والبروتينات، كلّ هذا ضروري في حياة الطيور عامّة و الكناري و الحسّون بشكل خاصّ.

لهذا السبب سأقدّم لكم طريقة رهيبة جدًا في تحضير خلطة جبّارة و قوية جدًا و يجب عليكم الإنتباه جيدًا في تحضيرها و كيفية تقديمها كي لا تنعكس علينا سلبًا ونصبح فاقدين لطيورنا عِوض تقويتهم، هي خلطة متكوّنة من عدّة عناصر أساسية في حياة طيور الزينة بشكل عام و سأذكر منها "اللوز" "حبوب النيجر" "حبوب الشيا" فيتامين أمني فيت⇎omni-vit" و فيتامين "كالسي ليكس⇎ Calci-Lux" مع قليل من السكر.

طريقة تقديم هذه الخلطة
أولاً نأخذ 50غ من اللوز المرحي و نخلطه مع 50غ من حبوب الشيا و 50غ من حبوب النيجر ثم يتم تخليطهم جيدًا وبعدها نضيف 1غ من فيتامين omni-vit و 1غ من فيتامين  Calci-Lux ثم نضيف عليهم مِغرفة أو مغرفتين صغيرتين من السُكر ويتم تخليطهم جيدًا، وإن لم تتحصّلوا على فيتامين omni-vit وفيتامين  Calci-Lux فيكفي اللوز مع النيجر و الشيا.

بعد تحضير هذه الخلطة الرهيبة تقدّم للطيور في وعاء صغير بمقدار مغرفة قهوة صغيرة مرّة في الأسبوع للطيور الفردية أمّا إن كانت طيور متزوجة ولها فراخ أو بيض فيُنصح بتقديم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، لمزيد من الإرشادات سأترك لكم أسفل هذه التدوينة كيفية تحضير هذه الخلطة و كيفية تقديمها.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019