فوائد الفحم ( الصيدلي ) للطيور --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فوائد الفحم ( الصيدلي ) للطيور

فوائد الفحم للطيور



بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

اليوم سنتحدث عن الفحم و فوائده الكبيرة للطيور، فالفحم مصنف من أنواع الطاقة الغير المتجددة حيث أن الطاقة بشكل عام إرتبطت بحياة الإنسان وقد سمي الفحم بالطاقة الغير المتجددة لأن إمكانية نفادها وارد جدا، ويعتقد الكثرون أن دور الفحم مختصر فقط  للطاقة  وهذا خطأ فالفحم وصل إلى مرحلة متقدمة في عصرنا هذا وأصبح له دور في بعض الصناعات الدوائية وله قدرة إمتصاصية عالية و بما أن درسنا اليوم عن فوائد الفحم للطيور سنتطرق عن دوره الإيجابي في جسم الطائر، فبعض المربين ذوي الخبرة إتفقوا على تقديم الفحم للطيور عندما يكون مرض الطائر مجهول ولا يعرف نوعية مرضه فهو يستعمل عند أي تسمم دوائي أو كميائي نظرا لإمتصاصه المواد الضارة .

الفحم و ما أدراك من الفحم، فهو مفيد جدا للطيور و خاصة التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أيضا مفيد في إزالة الإنتفاخ و يقضي على أنواع معينة من البكتيريا و معقم للجهاز الهضمي، يمتص كل مادة ضارة، ينقي دم الطيور و يضعونه للطائر الذي يعاني من إحمرار البطن، يمتص حمض المعدة عندما يأكل منه الطائر ولهذا السبب يكون جيد جدا في علاج الإسهال، ولا ينصح بتقديمه عندما تكون الطيور تتناول بعض الفيتامينات أو بعض الأدوية  لما فيه من قدرة على إمتصاص كل شئ.

يعني إن قدمنا نوع من الفيتامينات أو نوع من الأدوية مع الفحم فأعلم أن الفحم سيمتص الفيتامين أو الدواء ولن يستفاد الطائر، لهذا شرط تقديم الفحم للطيور هو عدم تقديم أي فيتامين أو دواء. 

طريقة تقديمه كالآتي:
أولا ⇐ إن كانت طيورك ذات المناقير القوية مثل الببغاء أو البادجي أو الصقور يقدم لهم قطعة من الفحم في القفص. ثانيا⇐ وإن كانت طيورك ذات المناقير الرقيقة مثل الكناري أو الحسون أو طيور الزيبرا إلخ... فينصح بطحن الفحم و يوضع في وعاء صغير ثم يقدم لهم. يتم تقديمه بفترات متفاوتة و بكميات قليلة و سأضع لكم أسفل التدوينة فيديو يشرح أكثر عن تقديم الفحم و فوائده الكثيرة و الكبيرة للطيور.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019