من أفضل أنواع الطيور الأليفة --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

من أفضل أنواع الطيور الأليفة

طيور الببغاء

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

الكثير من النّاس يريدون أن يمتلكوا طائرًا أليفًا ودودًا ولطيفًا ومناسبًا تمامًا ليكون رفيقًا لهم و هذه السمات الأكثر أهمية للأشخاص ذوي الخبرة المحدودة في الطيور الأليفة فمن الأسهل الإرتباط بالحيوان الذي يمتلك تصرفًا ودّيًا بشكل طبيعي والعناية به بدلاً من ذلك الحيوان الذي يميل إلى أن يكون خجولًا أو عدوانيًا، حسب إختيارنا لهذه الطيور من بين الكثير منهم سنقدّم لكم فيما يلي خمسة من أكثر أنواع الطيور الأليفة وديّة والتي تجعل عادة رفقاء ممتازين.

تتمتّع طيور البادجي (المعروفة أيضًا بإسم طيور الحب) بشعبية في جميع أنحاء العالم وهي من أفضل الطيور الأليفة لسبب ما و هو عندما يتم ترويضُها ورعايتُها بشكل صحيح تكون منسجمة جدا و يمكن أن تكون هذه الطيور ودّية للغاية وحنونة إضافة على كونها صغيرة الحجم و قليلة التعب نسبيًا فإنّ هذه الطيور تأخذ التدريب جيدًا ويمكن أن تتعلم أداء العديد من الحيل الممتعة للطيور.


الكوكاتيل هو خيار جيّد آخر لمن يُريد طائرًا أليفًا ودودًا وحنونًا، تنحدر هذه الطيور من أستراليا وهي طيور أليفة و ممتازة فعند إطعامها يدويًا تكون أكثر إنسجام من المعتاد، هذا النوع من الحيوانات الجميلة لا يتعلّمون عادة الكلام و لاكن يتمتعون بذكاء إستثنائي فالكثيرون منهم يمتلكون صفير جيدًا و يستطعون تقليد الأصوات المنزلية الشائعة مثل أجراس الباب والهواتف و حتى أجهزة الميكروويف.


إذا كنتم تفضلون طائرًا أليفًا كبيرًا ودودًا وحنونًا فيمكن أن يكون الببغاء خيارًا رائعًا، ترتبط هذه الطيور الجميلة بقوّة مع القائمين على رعايتها وتفضّل التواجد معهم قدر الإمكان فمن الضروري أن يكون لديكم متّسع من الوقت لتقضونه في التواصل مع طيوركم و يمكن أن تصاب ببغاء الكوكاتو بالإكتئاب إذا لم يحظوا بالاهتمام الكافي منكم وقد يلجأون إلى نتف الريش أو غيره من السلوكيات المدمرة.


تُعرف هذه الببغاوات المعروفة بإسم العمالقة اللطيفين بأنّها الأكبر من بين جميع الببغاوات وبإعتبارها طيورًا إجتماعية و ودودة فإنّها لا تحب شيئًا أكثر من قضاء الوقت في اللعب والعناق مع أصحابها و نظرًا لحجمها قد يكون من الصعب على معظم النّاس توفير سكن مناسب لهذه الطيور لكن أولئك القادرين على تلبية إحتياجاتهم يقومون بأمور لا تصدق و السبب يعود لحبهم المفرط لها.


قد لا نفكر على الفور في الحمامة على أنّها طائر أليف و جميل ولكن من المعروف أنّ الحمائم المستأنسة و الأليفة رائعة للغاية و لطيفة فنادرًا ما تنقر هذه الطيور أو تكون عدوانية وحتى الأشخاص الذين يمتلكون خبرة محدودة في الطيور يستطعون تدريب الحمائم والترابط معها، هذه الأصناف تستمتع برفقة القائمين على رعايتها ولكنهم عادة لا يطلبون الكثير من الإهتمام.



التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019