كناري تمبرادو الإسباني --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

كناري تمبرادو الإسباني

كناري تمبرادو الإسباني

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

في هذا المقال سنتحدث عن واحدة من أشهر السلالات في عالم الكناري فقد بدأت تربية الكناري الإسباني Timbrado Canary من قبل جمعية مربي الطيور في أربعينيات وخمسينيات القرن العشرين في أوروبا و بالتحديد إسبانيا وكان السبب الرئيسي في تربية هذه الأصناف الجميلة هي الحصول على صوت صافي و هادئ للغاية مع نغمات الجرس، المعنى الأكثر رواج لإسم "تيمبرادو" هو رنين جرس الباب القديم وقد تم وضع القواعد الأساسية الأولى لهذا الطائر في عام 1963 ولكن تم تحديثها ثلاث مرات على الأقل منذ ذلك الحين.

الكناري الأسباني Timbrado Canary هو أحدث سلالة من أغاني الكناري التي تم تطويره في إسبانيا في أربعينيات وخمسينيات القرن العشرين ويصنف أيضا من أجمل الأحجام المحلية بين طيور الكنارات كونه الأقرب وراثيا إلى الكناري البري الأصلي حيث تم تهجينه من خلال الكناري البري مع طائر الغناء في إسبانيا فنتج عن هذا التزاوج طائر له أغنية فريدة من نوعها و بالرغم من أن صوته عالي إلا أنه غير مزعج أو قاسي، تتميز أغنية Timbrado الإسبانية الجميلة بزقزقة مبهجة وممتعة للغاية فتكون محببة للاستماع إليها و بالنسبة للألوان نجد هذا النوع في جميع ألوان الكنارات ولا يختصر على لون  واحد فقط.

تم تصنيف Timbrado الإسباني كواحد من أشهر أغاني الكناري المعروفة في العالم وقد تم تربية هذا الصنف للأغنية بدلا من المظهر الجسدي أو اللون عكس بعض أنواع الكنارات الأخرى وبما أنه يتميز بصوته المبهج و الفريد من نوعه يكون من الأوائل في المشاركة بالمسابقات العالمية لأجمل غناء كناري، لكل سلالة و لها جودة غناء و طبقة صوت والأجدر هو الفائز ومن بين هذه السُلالات نجد Roller Canary و أيضا Waterslager Canary  كذالك نجد American Singer Canary و الصنف الملقب ب Russian Singer Canary فكلهم من ذوي الطبقات الصوت المميزة و الجميلة.

Timbrado Canary هو في كل الأحوال مميز جدا ورائع وله معجبين من مشارق الأرض و مغاربها ويصل طوله إلى 13 سم نظرا أنه يتم الحكم عليه في العروض لمظهره بالإضافة إلى صوته و يجب أن يكون شكله مضغوطا وقويا و أن يكون الصدر عريض والأقدام قصيرة جدا أما بالنسبة للريش فلا بد أن يكون مشدودا و الذيل مقوس و ليس طويلا، بهذه الأوصاف أصبح مربي كناري التمبرادو مهتمون بمظهره كما يهتموا بصوته من أجل الفوز في المسابقات العالمية و حتى المحلية فمنافسيه لا يقلوا أهمية عنه بتميزهم هم أيضا بأصواتهم الجميلة و مظهرهم الجذاب.

غالبا ما يكون اللون أقرب إلى لون الكناري البري كونه أخضر و لكنه يوجد أيضا باللون الأصفر والأبيض و القرفة أو الرمادي إلخ... صوت هذا الصنف هو الأهم و تتكون أغنية Timbrado Canary الإسباني من إثنتي عشرة نوتة موسيقية و يجب أن تكون عالية وصافية ومتناغمة أما بالنسبة للأخطاء أو السلبيات في الأغنية هي الصراخ والأصوات المتقطعة و أصوات الأنف، تم وضع معايير لثلاثة أنواع من الأغاني وهي الأصل المعروف بإسم الخط "الكلاسيكي" وخط "فلوريدو" والخط "المتوسط" وبهذه المعلومات القيمة نصل لختام كتابة مقالنا هذا في أمل اللقاء مجددا بحلقات و دروس مهمة في عالم الطيور. == السلام عليكم و رحمة الله و بركاته == 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2023 - 2019