تعريف أسماك الزينة \\ ornamental fish --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

تعريف أسماك الزينة \\ ornamental fish

أسماك الزينة

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

تعتبر أسماك الزينة من بين الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية والتي يحبها معظم الناس ويريدون تربيتها في المنازل هذه الأسماك مختلفة في الحجم واللون ولاكن تشترك في الجمال الخلاب و الرشاقة، أسماك الزينة تتواجد بكثرة في قارة آسيا و بالتحديد في دولة ماليزيا و أندونيسيا و تايلاند وغيرها من هذه البلدان المصدرة لأسماك الزينة التي تعيش في الماء البارد ولا تتأثر بعكس الأسماك الأخرى. أسماك الزينة جميلة بشكل عام ولها العديد من الأسماء مثل السمكة الذهبية والأسماك القتالية السيامية وتانج أخيل والعديد من الأسماء.


وبالنسبة لغذاء أسماك الزينة نجد المحارالجاف والأطعمة المختلفة الأخرى التي يتم بيعها في سوق الحيوانات أو المحلات المختصة في بيع لوازم أسماك الزينة و ينصح بإستخدام عدة أنواع من الأطعمة المختلفة في كل مرة يتم فيها تغذية الأسماك للتأكد من أنها تستهلك نظامًا غذائيًا متوازنًا وينصح بتقديم كمية قليلة من الطعام حتى لا يتلوث الماء ولا نهدر الطعام في ما لا يعني مع العلم أن هذه الأطعمة السمكية يمكنها أن تفقد قيمتها الغذائية بمجرد فتح العبوة.

تختلف إحتياجات الأسماك بقدرحجم بلورة المياه الخاصة بهم لذلك يجب إستشارة خبير حول هذه الإحتياجات و يجب فحص الأس الهيدروجيني للماء أسبوعيًا بعد الشهر الأول وينصح بإستخدام مضخة هواء لتزويد الأكسجين بفلتر لتنقية المياه من فضلات الأسماك والنفايات الصغيرة، يمكن أيضًا إستخدام بعض النباتات للمساعدة في هذه المهمة ولتوفير مصدر غذائي جانبي للأسماك ثم راقبوا درجة حرارة الماء لتكون ضمن النطاق المناسب وفقًا لنوع الأسماك وأخيرا إستخدموا سخانات المياه ومقياس الحرارة لمراقبة إستقرارها والمحافظة عليها. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019