كيفية التفريق بين الحبوب السليمة و غير السليمة --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

كيفية التفريق بين الحبوب السليمة و غير السليمة

حبوب البراقة


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور و خاصة الكناري منها و الحسون.

تعد الحبوب الزيتية غذاء رئيسي للطيور و خاصة على رأس القائمة حبوب الفلارس أو بما تسمى حبوب البراقة التي لا تخلوا من الفوائد التي تستحقها الطيور و خاصة طيور الكناري و الحسون، الغذاء المتوازن و الخالي من الأوساخ و البكتيريا الضارة له أهمية كبيرة جدا في بناء بنية جسدية قوية و مناعة صلبة وله دور في تجهيز الطيور في موسم التزاوج وله دور في تدفيئة أجسامهم في فصل الشتاء فحبوب البراقة تنتجها معظم الدول و تصدرها للعالم كغذاء أساسي للطيور الرقيقة مثل البادجي و الزيبرا، الكناري، الحسون، و باقي الأصناف الأخرى التي لها جمهورها الخاص بها.

ولاكن رغما ما ذكرته من فوائد هذه الحبوب هي نفسها ما تسبب المرض المعوي والذي يستطيع السيطرة على أجسام الطيور مما يسبب لهم الموت المؤكد و ربما تتسائلون عن تناقض هذه المعلومات و تدخلون في مرحلة التواهان هل نستخدم حبوب الفلارس أم لا؟؟ هي بصراحة معادلة تتطلب منكم القليل من اليقظة و الخبرة عند شرائكم هذه الحبوب بالتأكد في تاريخ الصلاحية و جودتها إضافة إلى لونها الأصفر اللامع، أنا متأكد أن معظمكم لا يأبه بالتاريخ ولا ينتبه عند شرائه حبوب البراقة و هنالك من يسأل هذا السؤال: عند الشراء تكون الحبوب داخل برميل صغير يستخدمه معظم الباعة لوضع الحبوب الزيتية فيه فكيف أعرف تاريخ الصلاحية ؟؟

قبل كل شئ يجب عليكم أن تعرفوا معلومات ضرورية ولا يجب أن تغيب عن ذهنكم مثل لون الحبوب وهذه الخطوة مهمة جدا و تساعدكم في تحليل حبوب الفلارس أو بما يسمى البراقة و المطلوب أن يكون اللون أصفر لامع وإذا رأيتم عكس هذا مثل اللون الأخضر أو الأسود أو أي لون آخر خلاف اللون الأصفر فلا تشتروا هذه الحبوب لأنها أصبحت ضارة على طيوركم كذالك يجب أن تكون الحبوب ملساء و نظيفة ليس كبعض الحبوب التي تتراكم حولها الأوساخ و من خلالها تجتمع الجراثيم و البكتيريا الضارة.

غذاء الطيور

الخطوة الأخيرة هي هنالك من الأخوة من إشتروا حبوب الفلارس بدون أن ينتبهوا وقد حصل ما في الصدور كما يقولون فما هو الحل و كيف يتأكدوا من سلامة حبوبهم كي لا تمرض طيورهم؟ في هذه الحالة توجد طريقة يمكن من خلالها معرفة جودة الحبوب وهي نأخذ علبة بلستيكية ثم نغطيها بقليل من القطن بعدها نضع القليل من حبوب الفلارس فوق القطن و نسكب فوقها قليل من الماء ونتركها مدة أسبوع كامل ثم نكتشف الحقيقة، فإذا وجدنا الحبوب كما تركناها فهي حبوب غير صالحة و يمكن أن تلحق الضرر بطيوركم وأما إن وجدنا الحبوب قد تغيرت و أخرجت النبتة التي بداخلها فهذا دليل على أن الحبوب سليمة و يمكن إستخدامها و تقديمها للطيور و الصورة في الأعلى تبين لكم الحبوب قبل و بعد. و إذا أردتم أكثر التفاصيل بشأن هذا الموضوع يمكنكم مشاهدة الدرس على قناتنا الرسمية ولا تنسوا الإشتراك فيها و السلام عليكم.

التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019