أنواع الحمام في العالم --> Widgets, Inc
soukomar soukomar
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

أنواع الحمام في العالم



أنواع الحمام


بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي قناة و مدونة سوق عمر 

موضوعنا اليوم عن الحمام بشكل عام وبما أن هذا النوع "يعني الحمام" له جمهوره الخاص و معشوقيه كثر ويحظى بإهتمام كبير قررت أن أخصص تدوينة لهذا النوع من الطيور ولاكن مهما كتبت لن أوفيه حقه في المعلومة رغم الإجتهاد في هذا الموضوع، تنتمي طيور الحمام لعائلة الحماميّات (بالإنجليزيّة: Columbidae) فهي أنواع تتفرق في جل الأماكن حول العالم رغم أن ركيزتها في جزر محيط الهادي و في أستراليا و أمريكا الجنوبية, تتميز طيور الحمام بصفات خاصة ومتعددة مثل: أنها قادرة على الطيران بحرافية مذهلة مع العلم أن طول قامتها يتراوح من 15 إلى 75 صنتمتر و يصل وزنها من 30 إلى ألفين غرام و تمتلك جلود ناعمة و رؤوس صغيرة وتعتمد على مناقيرها في الأكل ولها أرجل قصيرة, يعيش الحمام في مجموعات متنقلة كأسراب ويتخذ من الأعشاش التي يبنيها منازل ويعتمد في غذائه على الفاكهة والحبوب إلخ...


يتفرق الحمام إلى أنواع كثيرة فمنها كبيرة الحجم وتسمى (بالإنجليزيّة: Pigeons) وهنالك الحمام صغير الحجم ويطلق عليه (بالإنجليزيّة:doves). وقد حدد العلماء المختصين في مجال الحمام أن هنالك خمسة أنواع فرعية منها 42 طراز و 308 نوع مع العلم أن الرقم الصحيح يعلمه الله وحده, والآن سنتطرق لأهم التصنيفات للحمام.

الحمام الملك: يتميّز هذا النوع بلونه الأبيض النقيّ ومناقير ورديّة اللون، وغالباً ما يواجه الموت في البريّة بسبب عدم إمتلاكه لمهارات الطيران المناسبة والقدرة على البقاء على قيد الحياة.

الحمام الزاجل: يعرف هذا النوع بألوانه المتعددة ولاكن هناك لونين أكثرة شهرة و هما اللون الأزرق و اللون الأبيض كما يشتهر بأنه طائر قوي وله غريزة توجيه رهيبة, الحمام الزاجل يدرب جيدا للعودة إلى بيته أو إرساله لمكان معين كي يقوم بمهمة أسندت إليه أو لمنافسة في سباق أو حدث آخر.

حمام الزينة: إسم على مسمى فهذا النوع مطلوب عند كثير من المربين و الهواة، يحتوي على ألوان زاهية و جذابة مما يميزها عن غيرها في عرضها بالمسابقات و المناسبات بالإضافة لتربيتها عن طريق كثير من المربين كطائر أليف.

الحمام الوحشي: يعرف هذا الصنف في الأماكن العامة ويروق له العيش في المناطق السكانية لأنه يتميز بصفات تجعله يتأقلم مع البشر و الإقتراب منهم بدون خوف, الحمام الوحشي يتواجد بكثرة في الساحات العامة حيث أنه يجد ضالته من الغذاء من قبل معشوقيه.

الحمام ذو الذيل المخطط: يعتبر أحد أنواع الحمام البريّة، ويعود موطنه الأصليّ إلى أمريكا الشماليّة وساحل المحيط الهاديّ ويتميّز بذيله الطويل رماديّ اللون وحزاماً أبيض اللون وبقعةً قزحيّة اللون على مؤّخرة العنق.

في ما يلي بعض الحقائق الخاصّة بالحمام: يُمكن أن يتناسل الحمام لأكثر من 21 مرّة قبل أن يُصبح الأمر ضارّاً, يُمكن أن يتنقّل الحمام بإستخدام المغناطيس الأرضيّ, يضع الحمام دائماً بيضتان على الأقل يحتويان على ذكراً و أنثى, يعيش الحمام لأكثر من 30 سنةً, يُعرف الحمام باسم فئران السماء, يُعرف الحمام بأنّه من الأنواع الغزوية حيث يقلل من الطيور الصغيرة عندما يزداد عدده, يعتبر السل، والسالمونيلاز من الأمراض التي تنتقل من الحمام للإنسان, تمتلك الحمامة البالغة 10 آلاف ريشة.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

soukomar

2021 - 2019