فيتامين لتجهيز الطيور و زيادة تغردهم --> Widgets, Inc
عالم الطيور عالم الطيور
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

فيتامين لتجهيز الطيور و زيادة تغردهم



فيتامين


بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله و براكاته متابعي و زوار مدونة سوق عمر المختصة في علم الطيور وخاصة الكناري و الحسون.

كلنا نعلم مدى أهمية هذه الأنواع من الفيتامينات في حياة الطيور الحبيسة أو التي نربيها في الأقفاص، فهي بحاجة ماسة للتغذية السليمة و للكلسيوم على مدار العام و أيضا بحاجة أكيدة للبروتينات وخاصة في فصل الشتاء و للفيتامينات في كل الأوقات ولاكن لكل وقت و فيتامينه الخاص. كي لا نقع في المحظور "مثلا:عندما نقدم فيتامين خاص بوقت معين ونحن نقدمه في الوقت الخطأ، وسأعطي أمثلة على ذالك كي نستطيع أن نفهم جيدا قيمة الزمان في تقديم الفيتامينات.

مثلا فيتامين tabirnil ad3e طريقة تقديمه في فترة التجهيز فقط وهو خاص بالطيور البالغة و القادرة على التزاوج أما فيتامين tabirnil canto فهو ذكوري بإمتياز وطريقة تقديمه تكون للطيور البالغة ولكنها تعاني من إنخفاض في التغريد ولا علاقة له بفترة التجهيز أو فترة القلش عكس فيتامين omni-vit الذي هو بالأساس مكمل غذائي ونستطيع تقديمه على مدار العام مثله مثل فيتامين nekton tonic k أما فيتامين ferti-vit فهو مخصص للزوجين الذكر و الأنثى ويعطى وقت مرحلة التجهيز، بالإظافة إلى الفيتامينات الموجودة في الخضار و الغلال و الفواكه الجافة إلخ... أظن بهذا الشرح البسيط و المختصر نكون قد عرفنا متى نقدم الفيتامينات الخاصة بالطيور و أختص بالذكر الكناري و الحسون.


أما فيتامين E200 وهو سبب كتابة هذه المقالة فهو مغاير تماما أو بالأحرى مختلف عن الذي ذكرتهم، أولا هو فيتامين بشري ويباع في الصيدليات البشرية و ثانيا له تأثير واضح لما فيه من عديد الفوائد التي ستتعرفون عليها في الدرس الذي سأضعه على ذمتكم أسفل هذه التدوينة و أتمنى أني قد وفقت في إيصال المعلومة لحضراتكم.

بالنسبة للمربين اللذين يمتنعون في تقديم الفيتامينات و البروتينات و الكلسيوم بسبب الإهمال أو الإستهتار في تربية هذه المخلوقات الجميلة دعوني  أذكرهم بعديد الأمراض التي تنجر عن نقص هذه الفيتامينات في جسم الطيور. فنقص الفيتامين (a) فى جسم الطائر يؤدي إلى متاعب فى حاسة النظر قد ينتج عنها العمى كذلك يؤدي الى وقف النمو ويعنى بوقف النمو (نقص فى العظام –تفقس فى غير أوانه –إلتهابات فى الأنسجة داخل الجسم) أيضا نقص الفيتامين (c) يعرض للإصابه بمرض الإسقربوط ويعمل على الوقايه من الإنفلوانزا وينصح الأطباء بإعطائه فى الصيف لأنه يمنع حدوث جلاطات للطائر كذالك نقص الفيتامين (b1) له عوارض فى الجسم ويؤدى إلى بطئ فى النمو وإضطرابات عصبيه وتشنج فى العضلات، و القائمة تطول في سلبيات نقص الفيتامينات عند الطيور لهذا ينصح بتقديمها بإنتظام و في أوقاتها المناسبة. 
الإشتراك في القناة اضغط هنا


التعليقات



موقع مهتم بعالم الطيور و كيفية تربيتها و طريقة ترويضها و أسباب مرضها و كيفية معالجتها إضافة الى شرح مفصل لكثير من الأدوية و الفيتامينات وغيرها من الأشياء الخاصة بحياة الطيور وغيرها من الحيوانات و المواضيع المفيدة و الشيقة.

إتصل بنا

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

جميع الحقوق محفوظة

عالم الطيور

2021 - 2019